بيريس التقى أمس مع العاهل المغربي والرئيس الجزائري، ورئيس الحكومة الجزائرية ينفي

-

بيريس التقى أمس مع العاهل المغربي والرئيس الجزائري، ورئيس الحكومة الجزائرية ينفي
قال موقع هآرتس الالكتروني ان نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شمعون بيريس التقى أمس الجمعة مع العاهل المغربي الملك محمد السادس.

واضافت هآرتس ان بيريس التقى مجددا، أمس، مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وكان بيريس وبوتفليقة قد التقيا أول امس في حفل استقبال على هامش مؤتمر مدريد ضد الارهاب وافادت الصحف الاسرائيلية ان الاثنين تعانقا.

وافاد موقع يديعوت احرونوت اليوم ان بيريس اطلع العاهل المغربي في لقائهما اليوم على سير الاتصالات بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وكان بيريس التقى امس مع شقيق العاهل المغربي الامير رشيد ومع الرئيس الموريتاني معاوية ولد طايع.
.وعلى الصعيد نفسه بثت وكالة الصحافة الفرنسية الجمعة صورة تجمع نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شمعون بيريس والعاهل المغربي محمد السادس والرئيسين الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والموريتاني احمد وِلد طايع، وذلك في منتزه ريتيرو بمدريد اثناء احياء ذكري ضحايا الاعتداءات التي وقعت في 11 اذار (مارس) 2004 في مدريد.

ونفي مسؤول جزائري نفيا قاطعا ان يكون الرئيس بوتفليقة قد صافح بيريس علي هامش الندوة الدولية حول الديمقراطية والارهاب التي احتضنتها العاصمة الاسبانية الاربعاء والخميس.
وقال رئيس الحكومة احمد اويحيي الجمعة في مؤتمر صحافي بالجزائر العاصمة انني اكذب وانفي واجزم انه لم يكن هناك أي لقاء بين الرئيس بوتفليقة والمسؤول الاسرائيلي .

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم اعلن الثلاثاء رغبته بالمضي في تطبيع العلاقات بين بلاده وبعض الدول العربية.
وقال اثر لقاء مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في واشنطن اننا امام تغييرات في الشرق الاوسط وهناك عدد كبير من الدول العربية التي تتحدث مع اسرائيل .

وتأتي هذه التطورات قبل ايام من القمة العربية التي ستستضيفها الجزائر في 22 و23 الجاري.

التعليقات