تأسيس لجنة برلمانية بولندية لمناصرة فلسطين

-

تأسيس لجنة برلمانية بولندية لمناصرة فلسطين
تأسست في العاصمة البولندية وارسو يوم التاسع عشر من شباط فبراير الجاري في البرلمان البولندي مجموعة بولندا - فلسطين المؤلفة من عدد من أعضاء البرلمان البولندي. وتهدف المجموعة الى مساعدة الاطفال الفلسطينيين المصابين و المتضررين نتيجة الحرب على غزة. كذلك الى تغيير صورة الارهابي الملصقة بالفلسطيني. واظهار كيف أن الفلسطينيين شعب رائع على حسب قول رئيسة المجموعة السيدة يولنطا شيبينسكا عضو البرلمان البولندي. كما قالت شيبينسكا أن الكثير من الفلسطينيين الرائعين يسكنون في بولندا ومنهم الأطباء... بهذه الكلمات عبرت يولنطا شيبينسكا عن تضامنها مع فلسطين.

انتخبت شيبينسكا رئسة للمجموعة التي تضم كذلك في صفوفها كل من : بيتور سيبولسكي ، زبيغنييف كوزاك ، أننا شيكورا ، ميروسوافا ماسكوفسكا و أيفونا آرنت. كذلك هنريك ميلاتش.

قالت رئيسة المجموعة ان هذه هي البدايات وتأمل أن تكبر وتتوسع المجموعة وينضم لها قريباً أعضاء جدد.

رئيسة المجموعة يولنطا شيبينسكا عضو البرلمان البولندي

هذا وتم العمل على انشاء هذه المجموعة بالتنسيق مع الناشط الفلسطيني البولندي المعروف عمر فارس ، عضو اللجنة التأسيسية للجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية في بولندا. رئيس لجنة العودة ، الذي اجتمع الخميس والجمعة 19/20-02-2009 مع المجموعة البرلمانية في وارسو. واتفقوا على برنامج عمل للفترة القريبة القادمة.

معلوم أنه منذ تأسيسها قبل عدة أشهر تعمل اللجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية في بولندا بشكل ملفت للنظر. وسبق لنا في موقع الصفصاف أن ترجمنا ونشرنا خبر قيام هذه المجموعة بتقديم طلب للرئيس البولندي باستضافة مجموعة من الأطفال الفلسطينيين المتضررين من الحرب على غزة ، لعدة اسابيع في بولندا . حيث وافق الرئيس على طلبهم. وسوف تتم معالجة الجرحى من الأطفال في المستشفيات البولندية.

وستقوم المجموعة بجمع التبرعات العينية لصالح غزة. هذا وسافرت السيدة ماوغوشاتا غوشيفسكا من مكتب الرئيس البولندي منذ 3 ايام الى فلسطين المحتلة ، بغية التوجه الى غزة ، لمتابعة الموضوع عن قرب ، لكن الطرف الاسرائيلي مازال يعرقل عملية دخولها الى القطاع .

على الصعيد نفسه تعمل المجموعة بالتنسيق مع اللجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية في بولندا على اقامة معرض رسوم لأطفال غزة وذلك في مقر البرلمان البولندي في العاصمة وارسو.

التعليقات