تحديد هوية المشتبه به الرابع في تفجيرات لندن: بريطاني من مواليد جمايكا!

-

تحديد هوية المشتبه به الرابع في تفجيرات لندن: بريطاني من مواليد جمايكا!
ذكر تلفزيون سكاي اليوم الخميس، نقلا عن مصدر أمني رفيع، انه تم تحديد هوية الشخص الرابع الذي يشتبه في اشتراكه في تنفيذ هجمات لندن الاسبوع الماضي.

وقال التلفزيون انه بريطاني مولود في جاميكا.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة البريطانية كانت قد أعلنت أن أربعة منفذي هجمات لندن هم من إصول باكستانية.

وفي السياق نفسه دهمت الشرطة البريطانية الليلة الماضية عقارا سكنيا في بلدة إيلزبري شمال غربي لندن ضمن حملة تشنها قوات الأمن بحثا عن منفذي تفجيرات الأسبوع الماضي والتي راح ضحيتها 52 شخصا.

وقالت المتحدثة باسم شرطة العاصمة إن ضباطا من فرع مكافحة الإرهاب دهموا المكان الواقع في باكينغهامشير بناء على أمر صدر بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب لعام 2000. وأضافت أن العملية تأتي ضمن التحقيقات الجارية في هجمات لندن.

كما نفت المتحدثة ما ورد على شبكة تلفزيون سكاي الإخبارية حول اعتقال شخص آخر خلال المداهمات.

وكان تلفزيون سكاي قال أمس الأربعاء إن الشرطة البريطانية التي تطارد من لهم صلة بتفجيرات لندن ألقت القبض على شخص في بلدة إيلزبري شمال غرب لندن. ولم يذكر التلفزيون تفاصيل أخرى.

وفي أحدث تطورات التحقيقات بشأن مرتكبي التفجيرات كشفت صحيفة التايمز البريطانية الأربعاء عن اسم اثنين من المنفذين المفترضين للهجمات، وهما حسيب حسين (19 عاما) وشهزاد تنوير (22 عاما) وكلاهما من ليدز.

وأفادت التحقيقات بأن المنفذين الأربعة المفترضين قدموا من ويست يوركشاير صباح يوم التفجيرات وظهرت صورهم في شريط مسجل التقطته كاميرا مثبتة في محطة "كينغز كروس" التي شهدت أحد الانفجارات، وهذا الشريط واحد من 2500 شريط مسجل فحصها خبراء الشرطة.

وفي تطور آخر قال وزير داخلية باكستان أفتاب أحمد خان شيرباو أمس الأربعاء إن باكستان ساعدت في إحباط هجوم لمن وصفهم بالمتشددين في بريطانيا قبل الانتخابات العامة هناك في مايو/ أيار الماضي.

وقال شيرباو للصحفيين في العاصمة الباكستانية إسلام آباد إنه جرت بعض الاعتقالات في دول مختلفة بعد أن قدمت باكستان معلومات إلى بريطانيا بشأن هجوم محتمل.

وأضاف أن باكستان سوف تتعاون مع بريطانيا تعاونا كاملا في التحقيقات التي تجري بشأن تفجيرات الخميس الماضي في لندن التي أودت بحياة زهاء 52 شخصا.

التعليقات