تحطم طائرة عسكرية ايرانية من طراز اف-4 قرب بوشهر ولا ضحايا

-

تحطم طائرة عسكرية ايرانية من طراز اف-4 قرب بوشهر ولا ضحايا
اعلنت وسائل اعلام ايرانية تحطم طائرة مقاتلة ايرانية من طراز اف-4 الثلاثاء دون سقوط ضحايا قرب ميناء بوشهر (جنوب) على بعد اربعين كلم من اول محطة نووية ستصبح عملانية السبت في ايران.

ووقع الحادث في الساعة 10,10 (05,40 تغ) قرب منطقة صناعية على بعد اربعة كيلومترات من المدينة، كما اعلن غلام رضا كشتكار مسؤول خلية الازمة في بوشهر لوكالة مهر، موضحا ان الطيارين تمكنا من القفز من الطائرة.

وافاد موقع التلفزيون الايراني بالانكليزية "برس-تي في" ان حادث التحطم وقع قرب جزيرة شيف شمال بوشهر على بعد اربعين كيلومترا من المحطة النووية التي تقع جنوب المدينة.

ونقلت وكالة فارس عن مسؤول محلي ان الحادث ناجم عن "مشكلة تقنية" وسقوط الطائرة في منطقة صحراوية لم يسبب خسائر بشرية او مادية. وما زال الجيش الايراني يملك طائرات مقاتلة اميركية من طراز اف-4 تم شراؤها قبل الثورة الاسلامية سنة 1979.

وستدشن ايران السبت محطة بوشهر وستبدا في نقل الوقود في اول محطة نووية بنتها روسيا قرب بوشهر. وشددت السلطات خلال الايام الاخيرة على انها عززت اجراءات الحماية العسكرية حول المحطة تحسبا لهجوم جوي محتمل من الجيش الاسرائيلي.

وردا على سؤال حول مخاطر حصول هجوم من هذا القبيل، قال الناطق باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبراست الثلاثاء ان "اي اعتداء على المحطة سيلقى ردا خطيرا من ايران".

الا انه اعتبر "من غير المحتمل وقوع عمل خطير من هذا القبيل" مؤكدا ان التهديدات الاسرائيلية على المنشآت النووية الايرانية "متكررة وفقدت من قيمتها". واضاف ان "القوانين الدولية تحظر مهاجمة المنشآت التي تحتوي على وقود نووي بسبب تداعياتها الانسانية".

التعليقات