تراجع غير مسبوق في عدد منتسبي حزب العمال البريطاني

نسبة المنتسبين الى حزب العمال تراجعت منذ تولي بلير رئاسة الحكومة البريطانية ليصل عدد اعضاء الحزب الى214 الف شخص في نهاية العام الماضي وذلك بسبب مشاركة بريطانيا في الحرب على العراق.

تراجع غير مسبوق في عدد منتسبي حزب العمال البريطاني
اظهرت الارقام الرسمية الجديدة التي صدرت في بريطانيا ان عدد المنتسبين الى حزب العمال البريطاني الحاكم انخفضت الى ادنى مستوى لها منذ سبعين عاما على الرغم من المناشدات الشخصية لرئيس الوزراء البريطاني، توني بلير للانتساب الى صفوف الحزب وذلك بسبب الحرب على العراق.وبينت الارقام التي نشرت اليوم ان نسبة المنتسبين الى حزب العمال تراجعت منذ تولي بلير رئاسة الحكومة البريطانية في عام 1997 ليصل عدد اعضاء الحزب الى214 الف شخص في نهاية العام الماضي وذلك بسبب مشاركة بريطانيا في الحرب على العراق.

واوضحت صحيفة الاندبندنت البريطانية ان عدد اعضاء حزب العمال الان هو اقل من ربع العدد الذي كان يضمه الحزب في اربعينيات القرن الماضي وان العدد يقل بنحو خمسين الف شخص عن الرقم الذي ورثه بلير/ في نهاية فترة حكم سلفه جون ميجر.

واشارت الصحيفة الى ان مناشدات بلير ودعوته للبريطانيين للانضمام الى الحزب لم تجد نفعا بسبب التراجع الواضح في مصداقيته موضحة ان النسبة الاكبر في الانخفاض تركزت في مراكز المدن والتجمعات السكنية الرئيسية في بريطانيا.

كما اشارت الصحيفة الى ان حزب المحافظين المعارض تمكن هذا العام من كسب المزيد من الاعضاء الجدد ليصل عدد اعضائه الى 320 الفا كما تمكن حزب الديمقراطيين الاحرار المعارض وثالث الاحزاب البريطانية المعروف بمعارضته الشديدة للحرب على العراق من كسب اعضاء جدد ليصل عددهم الى 73 الف شخص. ( سانا )

التعليقات