حزب الله ينفي اتهامات امريكية بايواء فرقة صغيرة من القاعدة

الاتهامات الامريكية باطلة وغير صحيحة وتخدم المصالح الاسرائيلية في المنطقة وقال ان هذه الاتهامات جرى تلفيقها باستمرار منذ 11 ايلول عام 2001 دون اية ادلة او براهين

حزب الله ينفي اتهامات امريكية بايواء فرقة صغيرة من القاعدة

من جهة اخرى، وجهت محكمة اميركية، فجر اليوم، اتهامات الى رئيس شركة كندية للشحن البحري ومواطن اسرائيلي بالتخطيط لشحن معدات من أعلى درجات تكنولوجيا الرؤية الليلية الى منظمة حزب الله في لبنان.

وجاء في لائحة الاتهام التي قُدمت فجر اليوم (الخميس) الى محكمة مانهاتن الاتحادية ان المتهمين هما ناجي انطوان أبو خليل (39 عاما) رئيس ومدير عام نيو لاين سيرفيسز وهي شركة للشحن البحري مقرها مونتريال وتومر جرينبرج (30 عاما) وهو مواطن اسرائيلي يعيش في نيويورك.

ووجهت الى ابو خليل الذي يحمل الجنسيتين الكندية واللبنانية وجرينبرج تهم التآمر لتصدير معدات عسكرية حساسة للرؤية الليلية الى خارج البلاد دون الحصول على تراخيص من الحكومة الأمريكية.

واذا أدينا فان ابو خليل سيواجه أحكاما بالسجن تصل في مجموعها الى 30 عاما وغرامة قدرها 750 ألف دولار بينما سيواجه جرينبرج عقوبة السجن لمدة أقصاها خمسة أعوام وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

ويتهم ممثلو الادعاء ابو خليل بالموافقة على ارسال مناظير للرؤية الليلية وأجهزة تصويب بالاشعة تحت الحمراء ومعدات أخرى الى حزب الله الذي تصفه لائحة الاتهام بأنه "جماعة ارهابية " مقرها لبنان.
نفى "حزب الله" اللبناني الاتهامات الامريكية التي زعمت ان مجموعة صغيرة من تنظيم القاعدة زارت معسكراته في لبنان في فترة ماقبل عام 1996.

واكد الحزب في بيان له اليوم ان الاتهامات الامريكية باطلة وغير صحيحة وتخدم المصالح الاسرائيلية في المنطقة وقال ان هذه الاتهامات جرى تلفيقها باستمرار منذ 11 ايلول عام 2001 دون اية ادلة او براهين

التعليقات