دفن ميلوسوفيتش بمسقط رأسه بوزاريفاتش

-

دفن ميلوسوفيتش بمسقط رأسه بوزاريفاتش
اختتمت مراسم تشييع الرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش بنقله من بلغراد ليدفن بمسقط رأسه في بلدة بوزاريفاتش على بعد نحو 80 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الصربية.

وتجمع عشرات الآلاف من الصرب في وسط بلغراد لوداع ميلوسوفيتش يتقدمهم زعماء الحزب الاشتراكي الصربي الذي كان يتزعمه وقادة متقاعدون في الجيش اليوغوسلافي السابق.

ونقل النعش الملفوف بالعلم الصربي من متحف الثورة ليعرض أمام عشرات الآلاف في نفس المكان الذي شهد التظاهرات الحاشدة التي أسقطت الرئيس السابق في أكتوبر/تشرين الأول 2000.

وقالت الأنباء إن أنصار الرئيس السابق تدفقوا من كرواتيا والبوسنة وإقليم كوسوفو لحضور مراسم التشييع، ورددوا هتافات ورفعوا لافتات تصفه بالبطل وتتهم محكمة جرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة بقتله.

ووضع النعش الذي لف في علم صربيا على سجاد أحمر فوق مكان مرتفع تم تجهيزه أمام البرلمان الفدرالي.

وشاركت شخصيات دولية في الجنازة غير الرسمية منها وزير العدل الأميركي الأسبق رمزي كلارك أحد أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

ومات ميلوسوفيتش في سجن محكمة جرائم الحرب بلاهاي منذ أسبوع وأعلن مسؤولو المحكمة أن سبب الوفاة أزمة قلبية.
وقال طبيب روسي أرسلته موسكو لفحص نتائج التشريح الذي أجري في هولندا، إنه راض عن فرضية الأزمة القلبية. لكنه أوضح أنه كان يمكن إنقاذه لو كان سمح له بالسفر إلى موسكو لتلقي علاج متخصص.

التعليقات