"ديلي نيوز": اسرائيل متورطة عميقا في العدوان على العراق

الجيش الاميركي زرع عملاء من اسرائيل في بغداد، ويستعين بخدمات صاروخ التجسس الاسرائيلي" اوفك4" الذي يزوده بمعلومات بالغة الحساسية عما يحدث داخل العراق

قالت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأميركية، في عددها الصادر امس، ان القوات الاميركية الغازية للعراق تستعين بعملاء اسرائيليين زرعتهم في بغداد، وبخدمات صاروخ التجسس الاسرائيلي "اوفك 4"، ما يؤكد تورط اسرائيل بشكل كبير في العدوان على العراق.

وأضافت الصحيفة ان العملاء الاسرائيليين يزودون القوات الغازية بمعلومات بالغة الحساسية، فيما ينقل صاروخ "اوفك 4" معلومات جارية حول كل ما يحدث داخل العراق.

وحسب ما تقوله الصحيفة فان التعاون الاستخباري الاسرائيلي - الاميركي يتم ببالغ السرية، ذلك أن ادارة بوش "تتوجس التعرض الى الانتقاد والاحتجاج من قبل الانظمة العربية المتحالفة مع اميركا، خاصة مصر والاردن والسعودية". لكن اسرائيل متورطة جداً من وراء الكواليس، في هذا العدوان، حسب ما تقوله الصحيفة.

وأشارت الصحيفة الى مشاركة قوات اسرائيلية في البحث عن صواريخ "سكود" في غربي العراق، الامر الذي يؤكد ما كانت قد أشارت اليه وسائل اعلام بريطانية، قبل عدة أشهر، بشأن ارسال قوة عسكرية من دورية القيادة العامة الاسرائيلية "سييرت متكال" الى غربي العراق للبحث عن منصات اطلاق صواريخ "سكود". وتقول الصحيفة الاميركية ان القوة الاسرائيلية لعبت دوراً بالغ الاهمية في عمليات تمشيط غربي العراق، الى جانب وحدات من الكوماندو الاميركي والاسترالي.

التعليقات