رابطة اللاجئين الفلسطينيين في أوروبا تعقد مؤتمرها في ايار

-

رابطة اللاجئين الفلسطينيين في أوروبا تعقد مؤتمرها في ايار
من المقرر أن تعقد رابطة اللاجئين الفلسطينيين في دول الإتحاد الأوروبي، مؤتمرها التأسيسي في الفترة بين 13 إلى 15 من شهر مايو/ أيار من هذا العام، في مدينة أوبسالا بالسويد.

ودعت الرابطة في بيان لها، الجمعيات والمؤسسات والهيئات ذات الاهتمام بحق العودة داخل الأراضي الفلسطينية، وفي دول اللجوء، والمهاجر الأوروبية والأمريكية، للمشاركة بفعاليات المؤتمر.

وأكدت الرابطة، أنها تعقد هذا المؤتمر، كمحاولة للدخول الى منطقة استحضار الآليات النضالية، والوسائل التنفيذية التي تحقق فعلاً مادياً في حيز حقنا الوطني، حقّ العودة.

وأعلنت الرابطة، أن المؤتمر الذي تسعى لعقده ، يستهدف استحضار الآليات والبرامج الممكنة لتحقيق ما نتطلع اليه من أهداف، ويحقق صيغة من التضامن لحركة اللاجئين الفلسطينيين، لإنجازخطط وبرامج تضفي على المؤتمر مسؤولية العمل المتضامن، بمشاعر الحرص على قضية العودة.

ومن أهم القضايا، التي من المقرر أن يناقشها المؤتمر: البحث في آلية ناجعة للتنسيق بين الجمعيات والمنظمات والمراكز والهيئات ذات الإهتمام بحق العودة، والبحث في كيفية إيجاد الآليات التي توصلها الى انشاء اتجاهات مؤيدة للقضية الفلسطينية في البرلمانات الأوروبية، والبحث في ايجاد آلية حقوقية تكفل الدفاع عن اللاجئين الفلسطينيين.

التعليقات