رايس تنفي إمكانية اتخاذ إجراءات جديدة الآن ضد إيران..

"الولايات المتحدة تدرس مبادرات وفرض عقوبات جديدة من أجل إقناع إيران بلجم برنامجها النووي، إلا أنه ليس من التوقع أن تحصل مثل هذه التغييرات الآن"..

رايس تنفي إمكانية اتخاذ إجراءات جديدة الآن ضد إيران..
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، يوم أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة تدرس مبادرات وفرض عقوبات جديدة من أجل إقناع إيران بوقف برنامجها النووي، إلا أنه ليس من التوقع أن تحصل مثل هذه التغييرات الآن.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقدته مع وزير الخارجية الألماني، فرانك وولتر شطاينماير، قالت إن الولايات المتحدة ستواصل دراسة الإمكانيتين، إلا أنها لا تعتقد أن هذا هو الوقت لإحداث تغييرات بعيدة المدى.

وأضافت أنه " لقد اتخذنا لتونا قرارا في في مجلس الأمن بفرض عقوبات جديدة، وسنرى كيف سترد إيران".

كما تطرقت رايس إلى البرنامج النووي الخاص بكورية الشمالية، وقالت إن الولايات المتحدة بحاجة إلى التيقن من كل شيء تقوم كورية الشمالية بتمريره، إلا أنه لا يمكن القيام بذلك في المرحلة الحالية. وأضافت أنه يجب التيقن من كل وثيقة تقوم كورية بتقديمها، وعليها أن تهتم بأن يكون ذلك ممكنا، وهو أمر لا يمكن أن يحصل بين عشية وضحاها، إلا أنه على الولايات المتحدة أن تكون على ثقة بأن الوسائل اللازمة للقيام بذلك موجودة بيديها.

وفي سياق ذي صلة، ولدى سؤالها في المؤتمر الصحفي المذكور عن نية الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر مقابلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، قالت إنها لا ترى أية منطق في هذا اللقاء. ووأضافت أن حماس هي "منظمة إرهابية"، إلا أنها امتنعت عن ذكر كارتر بالاسم.

التعليقات