ستة إسرائيليين من بين الضحايا في الهند

إقتحمت قوات من الكوماندو الهندي مبنى المركز اليهودي الديني في بومباي الذي اقتحمه مسلحون واحنجزوا فيه رهائن إسرائيليين ، حيث دارت معاك شديدة على مدى 10 ساعات أسفرت عن مقتل الرهائن والمسلحين الإثنين

ستة إسرائيليين من بين الضحايا في الهند
أعلنت مصادر أمنية هندية أنّ خمسة مدنيين قد عثر عليهم مقتولين في مبنى المركز الديني اليهودي في مومباي الذي تعرض إلى هجمات المسلحين، حيث لقي هؤلاء الرهائن الخمسة مصرعهم في تبادل إطلاق النار بين الجماعة المسلحة التي استولت على المبنى وبين عناصر الكوماندو الهندي الذي اقتحمه.

وقالت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن القتلى الخمسة، على ما يبدو، هم من الإسرائيليين من بينهم الزوجان القائمان على رعاية المبنى.

وجاؤ في وقت لاحق انه تمّ العثور على جثة سادسة في المركز الديني اليهودي، ترجح الأنباء الواردة أنا جثة إسرائيلي، علما أنه لم يتم التعرف سوى ععلى الزوجين المسؤولين عن المبنى اليهودي.


وكان جنود الكوماندو الهنود قد اقتحموا مبنى المركز واشتبكوا مع مسلحين اثنين تمترسوا فيه مع الرهائن حيث دارت بين الجانبين معارك طاحنة استمرت لساعات طويلة أسفرت عن مقتل المسلحين والرهائن، بحسب التقارير الهندية.

هذا، وبحسب ما كشفت عنه السلطات الهندية، فإن حصاد الهجوم المسلح على منطقة الفنادق السياحية في مومباي قد بلغ 156 قتيلا ونحو 330 جريحا، علما أن هذه الأرقام أولية ومرشحة للإرتفاع.

التعليقات