سترو يعتذر لشالوم لصدور قرار باعتقال ضابط إسرائيلي لارتكابة جرائم حرب!

-

سترو يعتذر لشالوم لصدور قرار باعتقال ضابط إسرائيلي لارتكابة جرائم حرب!
قدم وزير الخارجية البريطاني جاك سترو اعتذارا امام وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم بخصوص صدور قرار عن محكمة بريطانية يقضي باعتقال الجنرال الاسرائيلي المتقاعد دورون الموغ قبل اسبوعين.

وافاد موقع هآرتس الالكتروني اليوم الاثنين ان سترو قدم اعتذاره لشالوم خلال لقائهما اليوم في نيويورك.

ويذكر ان الموغ كان قد وصل قبل اسبوعين الى مطار لندن قادما من اسرائيل لكنه لم ينزل من الطائرة بسبب صدور امر اعتقال ضده وعاد على متن الطائرة ذاتها الى اسرائيل.

ويذكر ان صدور القرار باعتقال الموغ جاء بعدما قدم المركز الفلسطيني لحقوق الانسان دعوة قضائية ضد الموغ لارتكابه جرائم حرب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويشار الى ان المحكمة البريطانية الغت الاسبوع الماضي قرارها بخصوص اعتقال الموغ.

ونقلت هآرتس عن سترو قوله اليوم انه في الوقت الذي كان الموغ ينتظر في الطائرة درس امكانية التحدث مع شالوم لكن تم تحذيره لان الامر مخالف للقانون.

على صعيد اخر اعرب سترو امام شالوم عن معارضة شديدة لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية وخصوصا مخطط بناء 3500 وحدة سكنية في منطقة إي- 1 الواقعة بين القدس ومعاليه ادوميم.

وزعم شالوم ان مستوطنة معاليه ادوميم ستبقى جزءا من اسرائيل.

والتقى شالوم اليوم ايضا مع وزير الخارجية التونسي عبد الوهاب بن عبد الله وبحث معه في دفع العلاقات بين تونس واسرائيل على حد ما افادت به هآرتس.

ونقلت الصحيفة الاسرائيلية عن بن عبد الله قوله "نحن دولة معتدلة ولن نكون الاوائل ولا الاخيرين في العالم العربي التي تقيم علاقات مع اسرائيل"!

التعليقات