سفارة طهران في دمشق تنفي زيارة ثلاثة مهندسين إسرائيليين لإيران

-

سفارة طهران في دمشق تنفي زيارة ثلاثة مهندسين إسرائيليين لإيران
وصف مصدر مسؤول في السفارة الإيرانية في دمشق ما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الأحد الماضي بأنه "خبر كاذب".

وكانت الصحيفة الإسرائيلية تحدثت عن زيارة ثلاثة مهندسين إسرائيليين إلى طهران، تحت تغطية إحدى الشركات الهولندية كخبراء زلازل "من اجل تقديم المشورة في مجال ترميم البنى التحتية، بعد الهزة الأرضية التي ضربت إيران".

وأكد المصدر الإيراني في بيان "عدم صحة الخبر السابق"، معتبرا أن "نشر مثل هذا الادعاءات يأتي في وقت لا يخفى على احد مدى عداء الكيان الصهيوني لإيران بسبب مواقفها".

وأضاف المصدر الإيراني: "حسب ما جاء على لسان ساسة الكيان الغاصب فإن هناك نوايا علنية وخفية للإساءة لإيران وقد وضعوا هذا الهدف في أوليات سياستهم".

وأوضح أن مواقف بلاده تجاه الاعتراف بإسرائيل "لم تتغير قيد انملة"، مؤكدا "قطع كل العلاقات بين إيران وإسرائيل، أكانت اقتصادية أم زراعية أم تقنية هندسية".

وكانت قد ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن المهندسين الإسرائيليين "عملوا طوال 20 يوما في ترميم بنى تحتية قريبة من المنشأة النووية في مدينة بشهار الإيرانية التي تضررت من هزات أرضية في السنوات الأخيرة"، واعتبر بيان السفارة الإيرانية في دمشق أن "هناك خلفيات ملموسة للكيان الصهيوني من خلال استخدامه الخدع الإعلامية الكاذبة سعيا منه لتضليل الرأي العام بأن علاقاته مع الدول الإسلامية هي علاقات طيبة".


عن "شام برس"

التعليقات