سوريا ترفض اتهامات بوش لها بمساندة الارهاب

بثينة شعبان: سوريا اعتادت على هذه التصريحات * وزير خارجية ايران نفى، ايضا، الاتهامات الأمريكية وقال ان الولايات المتحدة هي التي تساند الارهابيين وتدعمهم

سوريا ترفض اتهامات بوش لها بمساندة الارهاب
رفضت سوريا، يوم الثلاثاء، اتهام الرئيس الامريكي، جورج بوش، لها بمساندة من وصفهم بـ"الارهابيين"، وأكدت على إسهامها "في مكافحة الارهاب العالمي".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية السورية، بثينة شعبان، ان هذه الاتهامات ليست جديدة وقد اعتادت سوريا على هذه التصريحات، وليست لديها رغبة في الرد عليها لانها جزء من ضغط مستمر قديما وحديثا.

وقالت بثينة شعبان في لقاء مع الصحفيين بدمشق ان الامريكيين يعرفون اكثر من غيرهم ما هو موقف سوريا من الارهاب وكيف تعاونت في الكفاح ضد الارهاب العالمي.

وهونت بثينة شعبان من شأن انتقادات وزير الخارجية الامريكي كولن باول لما يعتبره تهاونا سوريا مع الفصائل الفلسطينية الفاعلة في سوريا.

وقالت ان هذا كلام ينبعث من رفض سوريا للاحتلال. مشيرة الى احتلال اسرائيل لأراض فلسطينية وسورية منذ حرب 1967.

وكان وزير الخاريجية الايرانية، كمال خرازي، قد رد، هو ايضا، ليلة أمس، على اتهامات بوش لسوريا وايران بايواء ارهابيين وقال ان الولايات المتحدة هي التي تأوي الارهابيين وتدعمهم وان ايران لا تأوي الارهابيين بل تحاربهم.

وجاء رد شعبان وخرازي على تصريحات ادلى بها بوش، ضد بلديهما، خلال مؤتمر صحفي، عقده، امس، بحضور رئيس الحكومة الايطالية، سيلفيو برلسكوني، في تكساس.

التعليقات