شريطان مسجلان لأيمن الظواهري يهاجم فيهما الولايات المتحدة وفرنسا

الجزيرة تبث شريطا للظواهري يتهم فيه بوش بالتضليل ونشر القهر في المنطقة وتنصيب الحكام الفاسدين، والعربية تبث شريطا آخر ينتقد فيه الظواهري فرنسا بسبب حظر الحجاب

شريطان مسجلان لأيمن الظواهري يهاجم فيهما الولايات المتحدة وفرنسا
بثت قناة "الجزيرة" الفضائية تسجيلا صوتيا لأيمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، يشن به هجوما على الرئيس الأمريكي، جورج بوش، ويتطرق فيه الى خطاب القاه بوش يوم 20 كانون الثاني.

واتهم الظواهري بوش بالتضليل ونشر القهر والخوف في المنطقة وتنصيب الحكام الفاسدين.

كما استخف الظواهري بالدعاوى الأمريكية حول نشر الحرية والأمن في العالم، ونفي أن تكون القوات الأميركية قد قضت على ثلثي تنظيم القاعدة.

وقال الظواهري إن العراق انتقل من سطوة حاكم طاغية علماني (اشارة الى صدام حسين) معاد للإسلام إلى احتلال محارب للإسلام. كما هدد الولايات المتحدة بهجمات جديدة على أيدي ما سماها بسرايا الموت.

كما بثّت قناة "العربية" شريطا آخر، نسبته إلى أيمن الظواهري، انتقد فيه قرار فرنسا حظر الحجاب معتبرا أنّه دليل على "حقد صليبي وجزء من حملة الكره الغربية على المسلمين".

وقال إنّ "قرار الرئيس الفرنسي (جاك شيراك) الأخير بسن قانون يقضي بمنع المسلمات من تغطية رؤوسهن دلالة جديدة على مدى الحقد الصليبي الذي يكنه الغربيون للمسلمين وان تستروا بالحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان."

كما قال إنّ "منع الحجاب في فرنسا يتسق في نسق واحد مع حرق القرى بسكانها في أفغانستان ومع هدم البيوت فوق رؤوس النائمين في فلسطين ومع قتل أطفال العراق وسرقة بتروله بالحجج الكاذبة ومع الزج بأسرى المسلمين والتنكيل بهم في أقفاص غوانتنامو ومع تعذيب المسلمين في معتقلات حكامنا أصدقاء أمريكا".

كما أشار الى منع الحجاب في دول اخرى، حيث قال انّ "منع الحجاب ليس محصورا على فرنسا بل هو سياسة مستمرة تنفذها الصليبية الصهيونية بأيدي عملائها في مصر وتركيا وتونس وغيرها من بلاد الإسلام بصور مختلفة ووسائل متنوعة".

ولم يعرف اذا كان المقصود نفس الشريط، أم أن الحديث عن شريطين مختلفين.

التعليقات