شيراك يتحفظ من طلب اسرائيل ادراج حزب الله على قائمة "الارهاب"

يقول لوزير خارجية اسرائيل إن مسألة حزب الله والاتحاد الاوروبي "معقدة ويتعين بحثها داخل السياق الاقليمي من مختلف الجوانب وخاصة فيما يتعلق بلبنان".

شيراك يتحفظ من طلب اسرائيل ادراج حزب الله على قائمة
تحفظ الرئيس الفرنسي جاك شيراك، اليوم، الاثنين، من طلب اسرائيلي يدعو الاتحاد الاوروبي الى ادراج منظمة حزب الله اللبنانية على قائمة "المنظمات الارهابية" المحظورة. وكان وزير الخارجية الاسرائيلي قد طرح هذا الطلب خلال اجتماعه بشيراك في باريس، اليوم، الا ان الرئيس الفرنسي أجاب بصورة متحفظة تخلو من أي تعهد في هذا الصدد.

وزعم شالوم بعد محادثاته مع شيراك ان حزب الله "يقف في طريق مساعي احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط". وزعم في تصريح للصحفيين: "حزب الله لايحاول فقط تقويض استقرار دولة إسرائيل ولكن أيضا نظام ابو مازن (الرئيس الفلسطيني)."

وتابع قائلا "إنهم يحاولون تقويض مساعينا في المضي سويا مع الفلسطينيين نحو مستقبل أفضل في منطقتنا."

وقال إنه يأمل في أن يدرج الاتحاد الاوروبي حزب الله ضمن قائمته للتنظيمات الارهابية.

وطبقا لما ذكره متحدث باسم الرئيس الفرنسي فان شيراك قال إن مسألة حزب الله والاتحاد الاوروبي "معقدة ويتعين بحثها داخل السياق الاقليمي من مختلف الجوانب وخاصة فيما يتعلق بلبنان."

يشار الى انه يتعين أن يوافق جميع أعضاء الاتحاد الاوروبي البالغ عددهم 25 دولة بالاجماع من اجل ادراج أي جهة على القائمة التي تلزم الدول الاعضاء بتجميد حسابات وارصدت هذه الجماعات والتنظيمات لديها اضافة لتبادل المعلومات الاستخبارية حول الافراد أو الجماعات المشتبه بها.

التعليقات