صاروخ عراقي كاد يدمر مقر قيادة التحالف في الكويت

قوات التحالف كانت قد طلبت عدم نشر تلك المعلومات في اطار اتفاق مع الجيش الأمريكي حتى يتم الانتهاء من الأعمال العسكرية الرئيسية في العراق

صاروخ عراقي كاد يدمر مقر قيادة التحالف في الكويت
أكد فريق صحفي تابع لشبكة (سي ان ان) الاخبارية ان صاروخا عراقيا كاد يصيب مقر قيادة قوات التحالف في الكويت خلال حرب العراق لولا تصدي صواريخ باتريوت له قبل ثوان من وصوله للهدف.

وقد كشف الفريق الصحفي والذي كان برفقة قوات التحالف تلك المعلومات في برنامج تبثه (سي ان ان) الأحد المقبل في الثامنة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ونقلت ( فانا) ان قوات التحالف كانت قد طلبت عدم نشر تلك المعلومات في اطار اتفاق مع الجيش الأمريكي حتى يتم الانتهاء من الأعمال العسكرية الرئيسية في العراق.

وتفيد التقارير أن الصاروخ الذي استهدف مقر قيادة التحالف أطلقته القوات العراقية من مكان يقع شمال مدينة البصرة.
ونسبت (سي ان ان) الى احد الخبراء قوله ان الصاروخ كان سيسقط اما فوق أو بجوار مبنى مركز قيادة قوات التحالف.
وقد تم اطلاق الصاروخ صباح يوم 27 مارس الماضي بينما كان قادة التحالف داخل المبنى يحضرون اجتماعا للتعرف الى تطورات العمليات القتالية بحضور الجنرال ديفيد ماكيرنين.

وجاء اسقاط الصاروخ بواسطة وحدة باتريوت مضادة للصواريخ كانت القوات الأمريكية قد نشرتها بجوار معسكر الدوحة عندما أطلقت صاروخين تمكن أحدهما من اعتراض الصاروخ العراقي.

وقد سقط الجزء الأكبر من حطام الصاروخ العراقي على أطراف معسكر الدوحة وان كان بعض الأشخاص كانوا بداخل مبنى مجاور لمبنى القيادة قد أكدوا أن بعضا من حطام الصاروخ أصاب سطح المبنى الخاص بهم.

ونقلت الشبكة عن الميجور ويليام ويبستر من قيادة قوات التحالف القول انه "من المتوقع ان تكون للمعلومات التي جمعتها أجهزة المخابرات العراقية دور في دقة التصويب حيث عملنا من هذا المكان لمدة عشر سنوات وهذا يكفي لكي تجمع الأجهزة العراقية معلومات كافية حوله".

التعليقات