صانداي تيلغراف: "واشنطن تحضر لقصف عسكري لمواقع إيران النووية"

مراسل الصحيفة في واشنطن يقول إن مخططين استراتيجيين في (البنتاغون) ماضون بالتخطيط لغارات جوية مدمرة مدعومة من سلاح البحرية وصواريخ باليستية تنطلق من الغواصات على مواقع إيران النووية

صانداي تيلغراف:
قالت صحيفة صانداي تيلغراف البريطانية في عددها الصادر اليوم الاحد، ان واشنطن تحضر لقصف عسكري لمواقع إيران النووية.

ويقول مراسل الصحيفة في واشنطن فيليب شيرويل إن مخططين استراتيجيين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ماضون بالتخطيط لغارات جوية مدمرة مدعومة من سلاح البحرية وصواريخ باليستية تنطلق من الغواصات على مواقع إيران النووية، وذلك كسيناريو للـ"حل الأخير" في حال الفشل الدبلوماسي.

ويقول المراسل إنه علم أن المخططين في القيادة المركزية بالجيش الأمريكي بدأوا بتحديد الأهداف وتقييم الأسلحة وينكبون على العمل على كافة النواحي اللوجستية لهكذا عمل، رافعين تقاريرهم إلى وزير الدفاع دونالد رامسفيلد.

وينقل كاتب التقرير عن مصدر رفيع بالبنتاجون قوله إن التخطيط الجاري ليس روتينيا، بل هو غير اعتيادي وقد تسارع بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.

ويذكّر شيرويل أن سياسيين بارزين في الولايات المتحدة، وبينهم زعماء في الحزب الديمقراطي أيضا، باتوا يصعدون من تحذيرهم من خطر أن تحصل إيران على سلاح نووي.

ويضيف المراسل أن إيران ستكون قد اقتربت من حيازة المعرفة الكافية لتطوير سلاح نووي بعد عامين، مشيرا إلى أنه من غير المحتمل أن يرغب الرئيس الأمريكي جورج بوش بترك البيت الأبيض تاركا إيران قوة نووية.

التعليقات