صحيفة بريطانية: "محادثات سرية بشأن الهجوم على إيران"

الصحيفة: "الهجوم سيبدأ بإطلاق صواريخ توماهوك من الغواصات والسفن الحربية الأمريكية في الخليج على نظم الدفاع الجوي والمنشآت النووية الايرانية يعقب ذلك هجوم القاذفات من طراز بي 2 الشبح.

صحيفة بريطانية:
كشفت الصحف البريطانية الصادرة صباح الأحد عن محادثات سرية تتعلق بشن هجوم على إيران. وكتب مراسل شؤون الدفاع، في صحيفة "صنداي تيلغراف" البريطانية، شين ريمنت يقول إن الحكومة ستجري محادثات سرية مع كبار المسؤولين بوزارة الدفاع الاثنين لبحث إمكانية شن هجوم عسكري على إيران.

وقالت صنداي تليجراف إن الاجتماع الذي سيضم مسؤولين بريطانيين كبارا سيجرى في وزارة الدفاع حيث يلتقي مسؤولون من الحكومة ووزارة الدفاع لبحث نتائج مهاجمة إيران على المصالح البريطانية.

وأضافت الصحيفة قائلة إنه يعتقد أن هجوما أمريكيا على إيران لتدمير قدراتها النووية "أصبح أمرًا حتميا، إذا لم يرضخ قادة طهران لمطالب الأمم المتحدة المتعلقة بتجميد برنامجها لتخصيب اليورانيوم".

وذكرت الصحيفة أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتقد أن "الجانب الأكبر من برنامج إيران النووي بات مكرسًا لتخصيب اليورانيوم وفصل البلوتونيوم، وهي تكنولوجيا قد تؤدي خلال 3 سنوات إلى إنتاج قنابل نووية".

ومضت الصحيفة تقول إن الحكومة الأمريكية تأمل في عملية عسكرية دولية، ولكن المسئولين بوزارة الدفاع يعتقدون بأن إدارة بوش مستعدة لشن الهجوم حدها أو بمساعدة إسرائيل إذا لم تحظ بالدعم الدولي اللازم.

وأردفت قائلة إن العسكريين البريطانيين يعتقدون أن الهجوم سيكون محدودا في شكل سلسلة من الغارات الجوية على المفاعلات النووية حيث أن الهجوم البري غير مطروح حاليا.

وقالت الصحيفة إنه يعتقد أن الهجوم سيبدأ باطلاق صواريخ توماهوك من الغواصات والسفن الحربية الأمريكية في الخليج على نظم الدفاع الجوي والمنشآت النووية الايرانية يعقب ذلك هجوم القاذفات من طراز بي 2 الشبح.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر بارزة في وزارة الخارجية البريطانية القول :"إن اجتماع الاثنين سيبحث في نتائج الحرب على المصالح البريطانية في العراق وأفغانستان وسيتم إطلاع رئيس الحكومة والوزارة على نتائج هذه المحادثات".

التعليقات