صحيفة تدعي الكشف عن مخطط لتنفيذ عملية ضخمة في اميركا

واشنطن تتعامل بجدية مع التحذيرات وتتخوف من تنفيذ العملية عشية الانتخابات الرئاسية الاميركية في محاولة للتأثير على نتائجها

صحيفة تدعي الكشف عن مخطط لتنفيذ عملية ضخمة في اميركا

توقعت مصادر اميركية، صباح اليوم، قيام وزير القضاء الاميركي، جون اشراكوفت، ورئيس جهاز "اف. بي. آي" ، روبرت مولر بعقد مؤتمر صحفي، في ساعات المساء، يوضحان فيه المزيد من المعلومات حول ادعاء واشنطن بأن لديها معلومات تؤكد قيام تنظيم ، يعتقد انه "القاعدة" ، بالتخطيط لتنفيذ عملية ضخمة في اميركا، في الصيف المقبل، تكون بحجم عمليات الحادي عشر من ايلول 2001.


وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد افادت، اليوم، نقلا عن مصادر في الادارة الاميركية ان المقصود معلومات موثوقة تم التوصل اليها قبل شهر. وزعمت الصحيفة انه تم التخطيط لاستخدام اسلحة كيماوية وبيولوجية او اجهزة بث اشعاعات نووية في العملية المزعومة.


وحسب المصادر الاميركية يتوقع ان يكشف اشراكوفت في مؤتمره الصحفي المرتقب، اسماء بعض المتورطين في التخطيط للعملية المزعومة والذين يعتقد انهم يتواجدون على الاراضي الاميركية.


وقال مصدر اميركي ان البيت الابيض يتعامل بجدية مع التهديدات الجديدة. وتتخوف واشنطن من تنفيذ العملية عشية الانتخابات الرئاسية الاميركية في محاولة للتأثير على نتائجها كما حدث في اسبانيا، حيث وقعت عمليات مدريد التي استهدفت القطارات، واثرت، حسب المحللينـ على نتائج الانتخابات البرلمانية.

التعليقات