فرنسا لشارون: "ليس مرغوبا بزيارتك حتى توضح تصريحاتك"

فرنسا احتجت بشدة على زعم شارون بأن اليهود في فرنسا يواجهون مظاهر لاسامية جامحة* تصريحات شارون قوبلت بالرفض حتى من قبل الجالية اليهودية ذاتها..

فرنسا لشارون:
ادعت مصادر في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية ان اريئيل شارون لم يخطط لزيارة فرنسا، خلال الأشهر الثلاثة القادمة، مضيفة انه يصر على موقفه القائل بأن اللاسامية جامحة في فرنسا.

جاء ادعاء هذه المصادر ردا على قيام فرنسا بتجميد كل الاجراءات التي جرى العمل عليها تمهيدا لزيارة شارون الى فرنسا، وذلك ردا على التصريحات التي ادلى بها شارون، امس الاول، امام وفد من قادة الجالية اليهودية الاميركية، حيث دعا يهود فرنسا الى الاسراع بالهجرة الى اسرائيل هرباً من "اللاسامية الجامحة" على حد زعمه.

وقام المستشار السياسي للرئيس الفرنسي، جاك شيراك، امس الاثنين، بتحويل رسالة الى اسرائيل تعتبر زيارة شارون غير مرغوب فيها حتى تقدم اسرائيل لفرنسا التوضيحات المطلوبة بشأن تصريحات شارون.

وقال مستشار شيراك انه لا فائدة في الظروف الحالية من مواصلة محاولة ترتيب لقاء بين شارون وشيراك. يشار الى ان اسرائيل تحاول ترتيب لقاء كهذا منذ قرابة سنة، الا ان فرنسا لم تحدد، حتى الآن، موعدا لهذ اللقاء.

وقوبل تصريح شارون باستنكار واسع في فرنسا، ورفضته حتى الجالية اليهودية هناك. ورفض المتحدث باسم الجالية اليهودية في فرنسا، في تصريحات ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان تكون هناك مظاهر لاسامية جامحة ضد اليهود في فرنسا، كما قال شارون. ورفضت الجالية اليهودية ايحاء شارون بأن الاوضاع في فرنسا اليوم تشبه ما واجهه اليهود في برلين في الثلاثينات. وقالت ان هناك بعض مظاهر اللاسامية التي تحاربها السلطات الفرنسية، لكنه ليس صحيحا تشبيه الوضع وكأن الارض تحترق تحت اقدام اليهود في فرنسا.

التعليقات