في أول مؤتمر صحفي بعد فوزه؛ أوباما: حيازة إيران لسلاح نووي أمر غير مقبول..

ويضيف "يجب العمل على بلورة جهود دولية من أجل منع حصول إيران على أسلحة نووية. إيران تدعم "منظمات إرهابية"، وهو أمر غير مقبول على الإدارة الأمريكية، ويجب أن يتوقف"..

في أول مؤتمر صحفي بعد فوزه؛ أوباما: حيازة إيران لسلاح نووي أمر غير مقبول..
في مؤتمره الصحفي الأول بعد فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، قال باراك أوباما، أمس الجمعة، إن حيازة إيران لسلاح نووي أمر غير مقبول.

وفي حديثه أمام الصحافيين في شيكاغو، قال أوباما إنه يجب العمل على بلورة جهود دولية من أجل منع حصول إيران على أسلحة نووية.

كما ادعى أوباما أن إيران تدعم منظمات إرهابية، وهو أمر غير مقبول على الإدارة الأمريكية، ويجب أن يتوقف، على حد قوله.

وأضاف أنه سيسعى لدى الكونغرس لتمرير خطة تحفيز اقتصادي، مشددا على الحاجة إلى خطة إنقاذ تخدم الطبقة الوسطى.

وتابع "سنحتاج إلى تمرير حزمة محفزات قبل أو بعد التنصيب (في 20 يناير/كانون الثاني المقبل)، نحن بحاجة إلى خطة تحفيز اليوم قبل غد". ونوه إلى ضرورة زيادة فرص العمل لتعزيز الثقة لدى المستهلكين.

وذكر أيضا في مؤتمره الصحفي الذي خصص للحديث عن الوضع الاقتصادي أنه سيباشر فور تنصيبه مجابهة الأزمة المالية "عبر اتخاذ كل الخطوات الضرورية لحل أزمة القروض ومساعدة العائلات المتعثرة وزيادة النمو والرخاء".

وشدد أوباما خلال المؤتمر الذي حضره بعض مستشاريه على أنه بدأ اتخاذ إجراءات وصفها بأنها مهمة وصعبة لمواجهة الأزمة المالية.

وقال الرئيس المنتخب إن "الاقتصاد الأميركي في حالة سيئة والشعب في حاجة إلى مساعدتنا"، مشددا على أن خطته تهدف إلى تخفيض الضرائب عن الطبقة الوسطى، والمكاسب المالية للشركات الصغيرة.

وأتت تصريحات أوباما حول الاقتصاد الأميركي مع صدور تقرير عن الحكومة الأميركية يفيد ارتفاع مستوى البطالة من6.1% في سبتمبر/أيلول إلى 6.5% خلال أكتوبر/تشرين الثاني وهو أعلى مستوى يسجل في الولايات المتحدة منذ سنوات.

وفي رد على سؤال حول فريق العمل الذي اختاره قال إنه فخور بكبير موظفي البيت الأبيض (رام إيمانويل) مشيرا إلى أنه سيكشف خلال الأسابيع المقبلة عن باقي أعضاء فريق عمله.

التعليقات