كولن باول يطالب سوريا مجددا بالقضاء على المقاومة

وزير الخارجية الامريكي، يجتمع في هذه الاثناء في اريحا مع ابو مازن والوفد الفلسطيني

كولن باول يطالب سوريا مجددا بالقضاء على المقاومة
يلتقي وزير الخارجية الامريكي، كولن باول في هذا الاثناء رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس ( ابو مازن ) في مدينة اريحا ويحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني، وزير شؤون مجلس الوزراء، ياسر عبد ربه ووزير شؤون الخارجية، نبيل شعث ووزير الشؤون الامنية الداخلية، محمد دحلان

وكان باول قد اشار في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون في ختام اجتماعهما في القدس، الى انه سيضغط على رئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس، لدى اجتماعه به، كي يعمل على وقف "الارهاب" و"التحريض"، على حد تعبيره. واعلن باول تفهم واشنطن لعمليات الاغتيال التي تستهدف "القنابل الموقوتة" على حد تعبيره.

وقال وزير الخارجية الاميركي "اننا نضع مسألة الحفاظ على امن اسرائيل في رأس سلم اولوياتنا. نعرف ان هناك قنابل موقوتة ونتفهم الحاجة الى تحييد هؤلاء "الارهابيين"، لكنه عندما يتم توسيع هذه العمليات واصابة من لا يعتبر قنبلة موقوتة، يجب ان نأخذ في الاعتبار بأن ذلك يؤخر المفاوضات السلمية، واعتقد انه تم توضيح موقف حكومتنا بهذا الشأن".

وقال باول ان الولايات المتحدة تعتزم "ان تجتاز بالقوة " هؤلاء الذين يرتكبون اعمال "العنف والارهاب" التي عصفت بخطة "خارطة الطريق." مضيفا: " "الرئيس بوش ملتزم بضرورة ان نواصل التقدم وان نجتاز بالقوة هؤلاء الذين يحاولون وقفنا والذين يحاولون ابعادنا عن هدفنا بتحقيق السلام واقامة دولتين".

وطالب باول ابو مازن وحكومته بان لا تكتفي بالتوصل الى وقف اطلاق نار مع الفصائل المسلحة الفلسطينية وانما العمل ضد الارهاب بوسائل اخرى ايضا "..


الى ذلك، اعتبر وزير الخارجية الأمريكية أن التدابير "المحدودة" التي اتخذتها سوريا ضد فصائل المقاومة الفلسطينية هي "غير كافية على الإطلاق .

وقال باول في المؤتمر الصحافي : "لقد اتخذوا تدابير محدودة. وهذه التدابير المحدودة غير كافية على الإطلاق". وتابع باول "لقد اتصلنا بالسوريين لنبلغهم أن أعمالهم غير كافية" مشيرا الى ان تقاعسها عن ذلك سيؤثر سلبا على علاقتها مع الولايات المتحدة الامريكية "

التعليقات