كيري يحقق انتصارين جديدين

حقق جون كيري الذي يسعى للترشيح عن الحزب الديمقراطي في انتخابات لرئاسة الامريكية فوزا سهلا في الانتخابات التمهيدية للحزب في نيفادا وواشنطن.

كيري يحقق انتصارين جديدين
حقق جون كيري الذي يسعى للترشيح عن الحزب الديمقراطي في انتخابات لرئاسة الامريكية فوزا سهلا في الانتخابات التمهيدية للحزب في نيفادا وواشنطن.

وفاز كيري عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس في 14 ولاية من بين 16 ولاية جرى فيها التصويت حتى الان وهو مرشح للفوز بالانتخابات الحاسمة في ويسكونسن بعد غد الثلاثاء.

وكان كيري هو المرشح الوحيد الذي شن حملة انتخابية في نيفادا حيث حقق فوزا سهلا على هاوارد دين.

ويركز الديمقراطيون الان على ويسكونسن التي سيعقد فيها المرشحون مناظرة اليوم الاحد.

ونفى جون ادواردز المرشح الوحيد الذي نجح في الفوز على كيري من قبل تكهنات بشأن احتمال انسحابه اذا حقق نتائج سيئة في الانتخابات التمهيدية في ويسكونسن.

وقال لانصاره خلال تجمع انتخابي في ماديسون "انا ملتزم تماما بمواصلة سباق الانتخابات"

وكان ويسلي كلارك أحد المرشحين الديمقراطيين قد انسحب من السباق بعد الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء الماضي رغم فوزه في اوكلاهوما في وقت سابق من هذه الحملة.

وتعهد كلارك بدعم كيري في الانتخابات.

وفاز كيري في واشنطن باكثر من ضعف الاصوات التي حصل عليه اقرب منافسيه ال شاربتون وجاء هاوارد دين حاكم فيرمونت السابق في المركز الثالث.

وقال كيري بعد ظهور النتائج "تظهر هذه النتائج ان حملتنا توحد الامريكيين من مناطق مختلفة من بلادنا على هدف مشترك."

واضاف انه يركز اهتمامه بالفعل على الرئيس الامريكي جورج بوش وانتخابات الرئاسة التي ستجرى في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وقال كيري "اعدكم بانه عندما تبدأ الة التشويه الجمهورية في شن هجماتها القديمة المعتادة، فسأكون أنا الديمقراطي الذي سيقاومها."

ومع اقتراب كيري من الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي قد ينسحب منافساه الرئيسيان ادواردز ودين من السباق الانتخابي اذا حققا نتائج سيئة في ويسكونسن.

وقال دين عندما سئل عما اذا كان يتوقع الاستمرار بعد انتخابات يوم الثلاثاء "ستعرفون ذلك يوم الاربعاء."

ومن المقرر ان يجري الحزب الديمقراطي انتخابات تمهيدية في عشر ولايات من بينها نيويورك وكاليفورنيا يوم الثاني من مارس اذار المقبل.

وفي الوقت الذي تظهر فيه استطلاعات الرأي تقدم كيري على بوش بدأت حملة الرئيس الامريكي لاعادة انتخابه امس الخميس باصدار شريط فيديو يتهم كيري بانه شخص "لا يتمسك بمباديء".

ووضع الفيديو على موقع حملة بوش على الانترنت وارسل عنوان الوصلة الى ستة ملايين شخص عبر البريد الالكتروني.

ويهاجم الفيديو قول كيري المتكرر بانه سيتخلى عن المصالح الخاصة ويقول الشريط ان "الشيء الوحيد الذي سيبدي اهتماما به هو كيفية الوصول الى الرئاسة."

ووضع كيري اعلانه الخاص على الانترنت واظهر المكتب البيضاوي خاليا وقائمة من المساهمين في حملة بوش الانتخابية مع سؤال يقول "من الذي ابدى اهتماما اكبر بجمع الاموال اكثر من اي شخص اخر؟"

التعليقات