مجلس الامن الدولي يناقش، الليلة، مشروعا يدين اختطاف سعدات ورفاقه

المشروع الذي صاغه السفير القطري عبد العزيز الناصر يطالب اسرائيل باعادة جميع السجناء الفلسطينيين الى سلطة الاعتقال الفلسطينية وسحب جميع قواتها من أريحا

مجلس الامن الدولي يناقش، الليلة، مشروعا يدين اختطاف سعدات ورفاقه
من المقرر ان يناقش مجلس الامن الدولي، هذه الليلة مشروع قرار يدين الهجوم الاسرائيلي على سجن اريحا واختطاف معتقلي الجبهة الشعبية والامين العام للحركة احمد سعدات، والمسؤول المالي للمنظمة فؤاد الشوبكي الذين كانوا يحتجزون في سجن اريحا وفق اتفاق دولي. وحثت قطر، العضو العربي الوحيد في مجلس الامن المجلس على ادانة الجريمة الاسرائيلية.

ويدعو مشروع بيان صاغه السفير القطري عبد العزيز الناصر اسرائيل الى اعادة جميع السجناء الفلسطينيين الى سلطة الاعتقال الفلسطينية وسحب جميع قواتها من أريحا.

وقال دبلوماسيون بمجلس الامن ان المجلس المؤلف من 15 دولة وتشغل قطر حاليا احد مقاعده غير الدائمة سيناقش المشروع في جلسة مغلقة اليوم الاربعاء بعد أن عدله الناصر خلال الليل استجابة لتعليقات أولية لاعضاء المجلس.

كم دعا رياض منصور الممثل الفلسطيني لدى الامم المتحدة مجلس الامن الى "دعم القانون الدولي" بتأييد المشروع القطري. وقال ان الغارة الاسرائيلية شنت انطلاقا من "رغبة في ابطال اثر الانتخابات الفلسطينية" التي فازت فيها حماس.

لكن الدبلوماسيين قالوا انه في حكم المؤكد ان يواجه المشروع حق النقض (الفيتو) من الولايات المتحدة حليف اسرائيل الوثيق اذا طرح للاقتراع في شكله الحالي.

التعليقات