مطالبة الرعايا الأميركيين بالامتناع عن زيارة إسرائيل والسلطة الفلسطينية

وزارة الخارجية الأميركية تتذرع بما تسميه "الفوضى السائدة في مناطق السلطة الفلسطينية" وتطالب رعاياها الامتناع عن ارتياد كل الأماكن العامة واماكن اللهو في إسرائيل

مطالبة الرعايا الأميركيين بالامتناع عن زيارة إسرائيل والسلطة الفلسطينية
طلبت الولايات المتحدة الأميركية إلى رعاياها الامتناع عن زيارة إسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية ومغادرة الضفة الغربية وقطاع غزة، فورا. جاء ذلك يف بيان نشرته وزارة الخارجية الأميركية، فجر اليوم (الاربعاء)، حيث تضمن تحذيرا الى كل المواطنين الأميركيين بالامتناع عن زيارة إسرائيل والضفة الغربية وانتهاج أقصى درجات الحذر.

وطولب الأميركيون بالامتناع عن ارتياد الأماكن العامة في إسرائيل، بما فيها المطاعم والمقاهي ومراكز اللهو والشراء والأسواق التجارية. وطولبوا بالامتناع عن ركوب الحافلات والابتعاد عن محطات نقل الركاب وعن التظاهرات. كما طلب اليهم، بشكل خاص الامتناع عن استخدام الطرق التي يسلكها المستوطنون، خاصة في القدس الشرقية، بسبب استهدافهم في عمليات اطلاق النار وزرع العبوات الناسفة والهجمات".

وتذرعت الخارجية الأميركية بصدور هذا التحذير، بما تسميه "حالة الفوضى الجامحة في المناطق الفلسطينية، واختطاف عدد من الأجانب، بينهم اميركي، في الضفة الغربية وقطاع غزة". كما ادعت الخارجية وجود تحذيرات باستهداف مصالحها.

وتحذر الخارجية الأميركية بشكل خاص الأميركيين الذين يشاركون في تظاهرات التضامن مع الفلسطينيين، وتطالبهم بمغادرة المناطق الفلسطينية فوراً.

التعليقات