مقتل 12 شخصا في زلزال بشرق الصين

-

مقتل 12 شخصا في زلزال بشرق الصين
ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان زلزالا تسبب في مقتل 12 شخصا واصابة نحو 400 اخرين الى جانب تدمير 8500 منزل في اقليم جيانجشي في شرق الصين صباح اليوم السبت.

وتضرر نحو 13 الف منزل في مقاطعتي جيوجيانج وريوتشانج الاكثر تضررا من الزلزال وتم اجلاء نحو 420 الف شخص الى مناطق أكثر امنا بينما دفع مسؤولو الطواريء بخيام الى المنطقة لايواء المشردين.

وقالت شينخوا ان الزلزال الذي بلغت قوته 5.7 درجة على مقياس ريختر ضرب المنطقة في الساعة 8.49 بالتوقيت المحلي. واضافت ان تابعين للزلزال وقعا بعده بنحو 20 دقيقة.

وقالت شينخوا انه بحلول منتصف النهار بالتوقيت المحلي ذكرت تقارير ان ستة أشخاص قتلوا واصيب 247 اخرون كما انهار 8000 منزل وتضرر نحو 29 ألفا في جيوجيانج وحدها.

وقال معهد المسح الجيولوجي الامريكي على موقعه على شبكة الانترنت ان الزلزال كان "متوسط" القوة وبلغت شدته 5.5 درجات ويقع مركزه على عمق عشرة كيلومترات.

وقال مسؤولون بالموقع انهم لا زالوا يقيمون اثار الزلزال فيما قالت موظفة استقبال باحد الفنادق رفضت الكشف عن اسمها لرويترز ان السكان اصيبوا بالفزع لكن المناطق الريفية ربما كانت الاكثر تضررا.

واضافت "يمكنك سماع النوافذ تهتز.. الجميع هرعوا الى الشارع. لكنني لم اسمع عن انهيار اي مبان في المدينة.. اعتقد انه كان على عمق عدة كيلومترات."

وقالت شينخوا ان ستة اشخاص قتلوا واصيب 130 اخرون كما انهار 500 منزل وتضرر نحو 100 ألف في مقاطعة ريوتشانج.

وقال التلفزيون الرسمي الصيني ان سكان اقاليم هونان وهوبي وانهوي شعروا ايضا بالزلزال فيما قال سكان في منطقة ووهان الصناعية ان الناس الذين اصيبوا بالرعب بسبب الهزات هرعوا الى الشوارع

التعليقات