مقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير جسر في العراق وخامس متأثرا بجراحه..

-

مقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير جسر في العراق وخامس متأثرا بجراحه..
أعلن جيش الاحتلال الأمريكي الاثنين عن مقتل ثلاثة من جنوده، وإصابة ستة آخرين في تفجير أدى لانهيار جسر في طريق سريع جنوبي بغداد، الأحد.

وقال متحدث عسكري أمريكي إن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب ستة اخرون بالإضافة إلى مارجم عراقي في هجوم بسيارة ملغومة على جسر يقع الى الجنوب من بغداد في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد، وعلى اثر ذلك فرض جيش الاحتلال الأمريكي طوقاً أمنياً على المنطقة.

وقتل الجنود الذين كانوا يعملون بنقطة تفتيش عندما انهار جزء من الجسر جراء انفجار سيارة مفخخة قرب إحدى دعائم الجسر، الذي كان مقتصراً على المرور العسكري، ساعة التفجير.

وأوضح الجيش في بيان له، أن الهجوم باستخدام سيارة مفخخة، هدم جانباً من جسر "نقطة التفتيش 20" في الطريق السريع شرقي المحمودية. وذكر أن الكتل الأسمنيية الضخمة تهاوت على نقطة تفتيش عسكرية تابعة للجيش الأمريكي، تقوم على حراسة الجسر. وبعث الجيش الأمريكي بفرق من المهندسين والجرافات لرفع الأنقاض والكتل الإسمنتية الضخمة.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن في وقت سابق الاثنين مقتل جندي، تابع لفرقة القوات متعددة الجنسيات - بغداد، أثناء عمليات قتالية جنوبي بغداد، وأن الهجوم أسفر عن إصابة آخر بجراح. وذكر الجيش أن الوحدة "كانت تنفذ مهامات مشتركة مع قوات أمن عراقية، لاستكشاف المنطقة ومطاردة عناصر مسلحة". وكان الجيش الأمريكي قد أعلن الأحد وفاة أحد جنوده متأثراً بجراح أصيب بها في محافظة ديالى، السبت.


التعليقات