مقتل اكثر من مئتي شخص في انفجار قطار يحمل كبريتا في ايران

وأضاف المسؤول قائلا إن الانفجار أسفر عن تدمير خمس قرى، مشيرا إلى أن فرق الانقاذ تعمل على نقل مئات المصابين إلى المستشفيات

مقتل اكثر من مئتي شخص في انفجار قطار يحمل كبريتا في ايران
أفادت الأنباء الواردة من شمال شرقي إيران بأن أكثر من 200 شخص لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 350 آخرين إثر إنحراف قطار شحن محمل بالكبريت والأسمدة والوقود عن مساره وإنفجاره.

وقال مسؤول بولاية خوراسان التي وقع بها الحادث "إن الانفجار وقع فيما كان رجال الاطفاء يحاولون إطفاء حريق اندلع في القطار".

وأشار إلى وقوع الحادث بمحطة خيام قرب مدينة نيسابور، وقد سمع دوي الانفجار بمدينة مشهد عاصمة الاقليم التي تبعد 75 كيلومترا عن موقع الحادث كما أدى الانفجار إلى تحطيم زجاج النوافذ على بعد 10 كيلومترات.

وأضاف المسؤول قائلا إن الانفجار أسفر عن تدمير خمس قرى، مشيرا إلى أن فرق الانقاذ تعمل على نقل مئات المصابين إلى المستشفيات.

وأفادت الأنباء أن العديد من رجال الاطفاء بين القتلى.

وقالت بعض المصادر إن القطار الذي كان يضم 17 عربة محملة بالكبريت وست عربات محملة بالوقود وسبع عربات محملة بالأسمدة و10 عربات محملة بالقطن قد إنحرف عن مساره بفعل زلزال.

ويذكر أن 40 ألف شخص قد لقوا حتفهم في 26 كانون أول/ديسمبر الماضي من جراء الزلزال الذي ضرب مدينة بم التاريخية في جنوب شرق إيران.

التعليقات