ملايين البشر تشييع البابا الى مثواه الأخير في الفاتيكان

-

ملايين البشر تشييع البابا الى مثواه الأخير في الفاتيكان
شيع ما بين اربع الى خمسة ملايين انسان جثمان البابا يوحنا بولس الثاني الى مثواه الاخير في العاصمة الايطالية روما ظهر اليوم الجمعة.

وحمل جثمان البابا في تابوت خشبي بسيط من كنيسة القديس بطرس وهي نفس الكنيسة التي ظهر فيها نجم كارول فويتيلا قبل 26 عاما ليذهل العالم بحيويته وشخصيته الكاريزمية.

وحضر خمسة ملوك وخمس ملكات وما لا يقل عن 70 من رؤساء الدول والحكومات طقوس الجنازة التي تستمر ثلاث ساعات في ساحة القديس بطرس بينما سيتجمع حوالي مليوني شخص من مختلف أنحاء العالم في الشوارع المحيطة بالساحة.

وتوفي البابا يوم السبت الفائت بعد عشر سنوات من المعاناة والمرض مما أحدث حزنا داخل الكنيسة الكاثوليكية وخارجها.

وتوافد ملايين المؤمنين على كنيسة القديس بطرس على مدى أربعة أيام لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان البابا.

وأغلقت أبواب الكنيسة الضخمة في الساعة العاشرة من امس لإعطاء العمال فسحة من الوقت للإعداد لقداس الجنازة الذي سيقام في ساحة الكنيسة.

وقضى ألوف الأشخاص بينهم الكثيرون من بولندا موطن البابا الليل وقد افترشوا الشوارع حول الفاتيكان على أمل ان يتمكنوا من الوقوف في الصفوف الأولى عندما تفتح الساحة عند الفجر.

وتابع مئات الألوف من الاشخاص مراسم الجنازة على شاشات تلفزيونية عملاقة أُقيمت في أنحاء متفرقة من العاصمة الايطالية روما وستبث أيضا في شتى أنحاء العالم مما يعني ان مليارات البشر سيتاح لهم مشاهدة الوداع الأخير للبابا.

وتدفق حوالي 2500 من كبار الشخصيات من جميع الأديان والأجناس على ساحة القديس بطرس.

وأغلقت ايطاليا المجال الجوي فوق وسط روما واستدعت قوات إضافية وصواريخ مضادة للطائرات وزوارق دورية لحراسة الجنازة.

وأمرت السلطات في روما باغلاق الادارات العامة والمدارس والمتاحف اليوم الجمعة وطلبت من السائقين عدم استخدام سياراتهم في محاولة لمنع فوضى مرورية.

وبعد قداس الجنازة اعيد نعش البابا الى كنيسة القديس بطرس حيث سيرقد في مثواه الأخير في قبو تحت الارض

التعليقات