هجوم على مكتبة باريسية استضافت كاتبا يناصر الفلسطينيين

الكاتب الان سورال، المؤيد للفلسطينيين، كان يوقع كتابه الجديد عندما تعرضت المكتبة الى هجوم من قبل مجموعة كبيرة من الشبان المناصرين لاسرائيل

هجوم على مكتبة باريسية استضافت كاتبا يناصر الفلسطينيين
هاجم نحو 20 شابا من المناصرين لاسرائيل، واجهة مكتبة باريسية في الوقت الذي كانت تستضيف فيه الكاتب الفرنسي آلان سورال لتوقيع كتابه الجديد. وقام المهاجمون بتحطيم واجهة المكتبة وهم يصرخون "النصر لاسرائيل"، مما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص بجروح طفيفة.

وقال سورال، الذي يؤكد علنا مناصرته للفلسطينيين, إن بعض المعتدين كانوا ملثمين وبعضهم يعتمر خوذات الدراجات النارية, ومسلحين بهراوات وبقنابل مسيلة للدموع, وقاموا باقتحام المكتبة هاتفين "النصر لإسرائيل", وأقدموا على تخريب المكان مما أدى إلى إصابة سبعة من الحاضرين بجروح طفيفة. ولم يصب الكاتب بأذى حيث عمد حارس شخصي إلى حمايته.

وأكد سورال أنه تلقى تهديدات عدة بالقتل إثر بث مقابلة تلفزيونية اعتبر فيها أن بعض اليهود الملتزمين لا يقومون أبدا بنقد ذاتي. لكن سورال أكد أن انتقاء جزء من المقابلة وبثه كان بمثابة "فخ".

وخلال الانتخابات الأوروبية الأخيرة, قدم سورال دعمه للائحة "أوروبا-فلسطين" التي شارك فيها الممثل الكوميدي الفرنسي ديودوني الذي اتهم مرارا بمعاداة السامية.

وقال سورال لوكالة فرانس برس "إن جرمي الكبير يكمن في أن لدي آراء مناصرة للقضية الفلسطينية وفي أني أدافع عن ديودوني".

وقال سورال إن ديودوني كان سيشارك في حفل التوقيع, وقد وصل بعد دقائق قليلة من وقوع الحادث.

التعليقات