الحكم بالسجن المؤبد على بريطانية مسلمة طعنت نائبا

اصدرت محكمة بريطانية اليوم الاربعاء حكما بالسجن مدى الحياة على طالبة بريطانية مسلمة اقدمت على طعن نائب بريطاني في بطنه بعد مشاهدتها خطبا لرجل الدين اليمني الاميركي المتشدد انور العولقي.

الحكم بالسجن المؤبد على بريطانية مسلمة طعنت نائبا

اصدرت محكمة بريطانية اليوم الاربعاء حكما بالسجن مدى الحياة على طالبة بريطانية مسلمة اقدمت على طعن نائب بريطاني في بطنه بعد مشاهدتها خطبا لرجل الدين اليمني الاميركي المتشدد انور العولقي.

وقامت الطالبة روشونارا شودري (21 عاما) بطعن الوزير السابق ستيفن تيمز عندما ذهبت لمقابلته في مكتبه في شرق لندن في 14 ايار/مايو الماضي بعيد الانتخابات العامة.

وقال القاضي جيرمي كوك الذي ترأس الجلسة في محكمة اولد بيلي في لندن والتي تعرف باسم المحكمة الجنائية المركزية "لقد قلت انك دمرت ما تبقى من حياتك. وقلت ان ما قمت به كان يستحق ذلك. وقلت انك ترغبين في ان تكوني شهيدة".

واعترفت شودري للشرطة بعد اعتقالها انها ارادت ان تقتل النائب تيمز لانه صوت لصالح غزو العراق في عام 2003. وادينت الثلاثاء بمحاولة القتل وبتهمتين متعلقتين بحيازة سكين.

وظهرت شودري الاربعاء عبر دائرة تلفزيونية بعد ان رفضت حضور المحاكمة بدعوى انها لا تعترف بسلطتها القضائية. وكانت ترتدي غطاء رأس اسود ونظارات سوداء ولم تتحدث سوى لتاكيد اسمها.

وعقب صدور الحكم بدأت مجموعة من الرجال كانوا في صالة المحكمة العامة بالهتاف "الله اكبر" و"بريطانيا اذهبي الى الجحيم" و"اللعنة على القاضي".

وقال القاضي كوك ان شودري ستظل تمثل خطرا على النواب البريطانيين في المستقبل القريب، واصدر بحقها حكم المؤبد لمدة لا تقل عن 15 عاما عقابا على "عملها الشرير".

واضاف "لقد كنت تنوين القتل لسبب سياسي وضرب اشخاص في الحكومة بعملك هذا".

وقال "لقد قمت بفعلتك عن سابق تصور وتصميم .. بسبب استماعك الى هؤلاء المسلمين الذين يحرضون على مثل هذه الاعمال على الانترنت".

وذكرت صحيفة الغارديان ان شودري التي كانت طالبة في جامعة "كنغز كوليج" المرموقة" كانت مسلمة معتدلة، الا انها اعتنقت افكارا متطرفة بعد سماعها خطبا دينية باللغة الانكليزية للعولقي على الانترنت.

ووجهت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في شؤون الارهاب الثلاثاء للمرة الاولى، تهمة الانتماء للقاعدة والتحريض على قتل الاجانب الى رجل الدين المتشدد انور العولقي الذي يحاكم غيابيا.

وقال الادعاء امام هيئة المحلفين في محكمة اولد بيلي في لندن ان شودري تظاهرت بمصافحة تيمز قبل ان تطعنه بسكين مطبخ "للانتقام لشعب العراق".

وعلى خلفية المحاكمة، حذرت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي الاربعاء من اخطار "الدعاية" التي ينشرها تنظيم القاعدة على الانترنت وقالت انها "تشجع على اعمال العنف".

واضافت في كلمة في المعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن "لقد شاهدنا الضرر التي يمكن ان تحدثه هذه الدعاية في قضية الهجوم على نائب البرلمان ستيفن تيمز".

التعليقات