الولايات المتّحدة تشكّك في أن تكون القاعدةُ وراء تحطّم طائرة شحن بدبي

قال مسؤول أمريكي لرويترز، إن الولايات المتحدة لا تستطيع تأكيد أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب كان وراء تحطم طائرة تابعة لشركة يونايتد بارسيل سيرفس (يو.بي.اس) في دبي، في سبتمبر\أيلول الماضي، وذلك بالرغم من إعلان التنظيم مسؤوليته عن ذلك أمس الجمعة

الولايات المتّحدة تشكّك في أن تكون القاعدةُ وراء تحطّم طائرة شحن بدبي

 

قال مسؤول أمريكي لرويترز، إن الولايات المتحدة لا تستطيع تأكيد أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب كان وراء تحطم طائرة تابعة لشركة يونايتد بارسيل سيرفس (يو.بي.اس) في دبي، في سبتمبر\أيلول الماضي، وذلك بالرغم من إعلان التنظيم مسؤوليته عن ذلك أمس الجمعة.

كما أعلن التنظيم مسؤوليته عن محاولة تم إحباطها الأسبوع الماضي لإرسال طرود ملغومة للولايات المتحدة.

وتم اعتراض الطرود في لندن ودبي بناء على معلومات من السعودية، وكان مسؤولون أمريكيون قد  ذكروا علنا أنهم يشتبهون في أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هو على الأرجح من يقف وراء تلك المحاولة.

آثار انفجار الطائرة في دبي (CNN)

وقال مسؤول أمريكي في "مكافحة الإرهاب"، اشترط عدم نشر اسمه: "هناك دلائل قوية للغاية على أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب كان مسؤولا عن التخطيط لمؤامرة طائرة الشحن التي تم إحباطها الأسبوع الماضي، لكن لا يمكننا في هذه المرحلة تأكيد المزاعم بشأن حادث سبتمبر."

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن التنظيم مسؤوليته عن المحاولتين، وذلك في رسالة نشرت على مواقع على الانترنت.

واستبعدت دولة الإمارات العربية المتحدة في السابق أن يكون تحطم الطائرة بوينج 747-400، التي تقوم بتشغيلها شركة الشحن الجوي الأمريكية يو.بي.اس، في الثالث من سبتمبر\أيلول بدبي، سببه عبوة ناسفة.

وخلصت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، إلى أنه لا يوجد دليل على قنبلة، قائلة ان التحقيقات لم تبين آثارا من تلك التي تنتج عن انفجار عبوات ناسفة.

ولقى طاقم الطائرة المكون من شخصين حتفهما عندما تحطمت الطائرة التي كانت في طريقها إلى مدينة كولونيا الألمانية في مجمع عسكري بالقرب من مطار دبي، بعدما أبلغ الطيار عن نيران ودخان في قمرة القيادة.

التعليقات