سناتور جمهوري يحذر من حرب أميركية محتملة على إيران

"إنها لا تهدف فقط إلى القضاء على برنامجها النووي، بل أيضا إغراق سفنها الحربية وتدمير سلاح جوها وتسديد ضربة قاصمة لحرس الثورة"..

سناتور جمهوري يحذر من حرب أميركية محتملة على إيران
حذر عضو في مجلس الشيوخ الأميركي، يوم أمس السبت، في كندا من إمكان شن الولايات المتحدة حربا على إيران للجمها عن تحقيق طموحاتها النووية.
 
وفي أعقاب الفوز الانتخابي لحزبه، أشار السناتور الجمهوري ليندسي غراهام إلى أن الحزب الجمهوري سيدعم أية مبادرة "جريئة" في التعاطي مع إيران.
 
وقال خلال مشاركته في المنتدى الثاني حول الأمن الدولي في مدينة هاليفاكس الكندية إنه بحال قرر الرئيس الاميركي باراك أوباما "اعتماد الصلابة مع إيران في ما هو أبعد من العقوبات، اعتقد أنه سيلمس الكثير من الدعم من جانب الجمهوريين لأننا لا نستطيع السماح لإيران بتطوير سلاح نووي".
 
وأضاف "آخر ما تريده أميركا هو نزاع عسكري آخر، لكن آخر ما يحتاجه العالم هي إيران مسلحة نوويا". واعتبر أن "فكرة احتواء إيران لم تعد على الطاولة".
 
وحدد السناتور عن ولاية كارولاينا الجنوبية الرؤية لهذه الحرب المحتملة على إيران بالقول "إنها لا تهدف فقط إلى القضاء على برنامجها النووي، بل أيضا إغراق سفنها الحربية وتدمير سلاح جوها وتسديد ضربة قاصمة لحرس الثورة، وبتعبير آخر، القضاء على خطر هذا النظام".
 
يذكر أن إيران والقوى الكبرى في مجموعة 1+5 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا) قد أعلنت استعدادها لاستئناف المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر.
 
وشدد السناتور الديموقراطي مارك يودال الذي انضم الى غراهام على ضرورة الاستمرار في العقوبات المفروضة على إيران، إلا أنه اعتبر أن "كل الخيارات مطروحة".

التعليقات