رئيس مجلس النواب الإيطالي يطالب برلسكوني بالتّنحّي

طالب رئيس مجلس النواب الإيطالي، جيانفرانكو فيني، الحليف السابق لسيلفيو برلوسكوني، أمس الأحد في بيروجيا (وسط إيطاليا)، باستقالة رئيس الوزراء، وذلك أمام أنصاره المجتمعين في المؤتمر الوطني الأول لحركته

رئيس مجلس النواب الإيطالي يطالب برلسكوني بالتّنحّي

    

طالب رئيس مجلس النواب الإيطالي، جيانفرانكو فيني، الحليف السابق لسيلفيو برلوسكوني، أمس الأحد في بيروجيا (وسط إيطاليا)، باستقالة رئيس الوزراء، وذلك أمام أنصاره المجتمعين في المؤتمر الوطني الأول لحركته.

وقال فيني أمام عشرة آلاف من الأنصار المتحمسين لحركته، واسمها "مستقبل وحرية لإيطاليا"، إن على سيلفيو برلوسكوني "أن يتخذ قرار تقديم استقالته، وأن يقول إن أزمة (الحكومة) مفتوحة فعلا"، وإلا فإن الوزراء الموالين لرئيس مجلس النواب سيغادرون الحكومة.


فيني - رئيس مجلس النواب الإيطالي

ويرى فيني أنه ينبغي "الوصول إلى مرحلة جديدة (من ولاية المجلس)، نعيد خلالها البحث في جدول الأعمال والبرنامج، ونحقق في طبيعة التحالف وتشكيل الحكومة".

وقطع فيني تحالفه مع برلوكسوني في نهاية تموز\يوليو الماضي، وانسحب من حزب "شعب الحرية" الذي أنشآه معا قبل سنة، ليأسس تنظيمه السياسي الخاص.

وتبعه في موقفه هذا نحو أربعين نائبا وعضوا في مجلس الشيوخ، ما حرم برلوسكوني من الغالبية المطلقة التي كان يتمتع بها في مجلس النواب، الأمر الذي جعله في وضع صعب أيضا في مجلس الشيوخ.

ويذكر أن الحكومة الإيطالية برئاسة برلسكوني، تضم اربعة وزارء موالين لفيني.

    

التعليقات