البابا يوجه رسالة الى الرئيس الايراني

اعلن الفاتيكان اليوم الاربعاء ان البابا بنديكتوس السادس عشر وجه رسالة الى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ردا على رسالة تلقاها منه في تشرين الاول/اكتوبر دعا فيها الى "التعاون الوثيق" من اجل الدفاع عن الحرية الدينية.

البابا يوجه رسالة الى الرئيس الايراني

اعلن الفاتيكان اليوم الاربعاء ان البابا بنديكتوس السادس عشر وجه رسالة الى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ردا على رسالة تلقاها منه في تشرين الاول/اكتوبر دعا فيها الى "التعاون الوثيق" من اجل الدفاع عن الحرية الدينية.

وقد سلم الرسالة التي تحمل رد الحبر الاعظم الى الرئيس الايراني الكاردينال جان لوي توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الاديان الموجود حاليا في طهران للمشاركة في ندوة نظمها المجلس بالاشتراك مع مركز حوار الاديان التابع للمنظمة الاسلامية للثقافة والعلاقات، كما صرح الاب سيرو بنديتيني المتحدث باسم الفاتيكان الاربعاء للصحافيين.

ولم يكشف الاب بنديتيني مضمون هذه الرسالة مكتفيا بالقول انها رد على الرسالة التي وجهها احمدي نجاد الى البابا عبر نائب الرئيس محمد رضا مرتجي الذي استقبله الحبر الاعظم في السادس من تشرين الاول/اكتوبر.

وعبر الرئيس الايراني في رسالته عن رغبته بقيام جهود مشتركة لمواجهة علمنة المجتمعات ول"تغيير البنى الاستبدادية التي تحكم الكوكب"، مؤكدا ان ايران "تعتبر من اولوياتها التعاون الوثيق وتنمية العلاقات الثنائية مع الفاتيكان".

كما شكر ايضا الفاتيكان ل"ادانته المحاولة الطائشة" التي قام بها القس تيري جونز الذي كان يريد احراق نسخة من القرآن في 11 ايلول/سبتمبر الماضي.

التعليقات