أزمة في الحوكة الإيطاليّة بسبب انهيار آثارٍ في بومبي

انهار جداران من أطلال "بيت المصارعين" في بومبي أمس الخميس، بعد أيام من انهيار المبنى الذي يعود تاريخه إلى 2000 عام في المدينة الرومانية العتيقة، وهو ما يزيد القلق بشأن الدعم الذي تقدمه الحكومة الإيطالية لهذا الكنز الأثري

أزمة في الحوكة الإيطاليّة بسبب انهيار آثارٍ في بومبي

 انهار جداران من أطلال "بيت المصارعين" في بومبي أمس الخميس، بعد أيام من انهيار المبنى الذي يعود تاريخه إلى 2000 عام في المدينة الرومانية العتيقة، وهو ما يزيد القلق بشأن الدعم الذي تقدمه الحكومة الإيطالية لهذا الكنز الأثري.

وقال قائمون على موقع التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، إن انهيار الجدارين حدث نتيجة تحلل الإسمنت، وقال مدير التنقيب، أنطونيو فاروني، في بيان، إن العمل بدأ بالفعل لترميمهما.

هذا وانهار في وقت سابق لانهيار "بيت المصارعين"، جدار تاريخي آخر.

واتهم علماء آثار، ومعلقون، وساسة من المعارضة الإيطالية، حكومة بلادهم بالإهمال وسوء الإدارة حيال انهيار البيت الذي كان يتدرب فيه المصارعون الرومانيون.

وقالت المعارضة يوم الأربعاء، إنها ستقدم اقتراحا لحجب الثقة عن وزير الثقافة، ساندرو بوندي، الذي اعترف بأن المزيد من المباني في الموقع جنوب نابولي ربما تنهار.

ورفض بوندي دعوات تطالبه بالاستقالة بسبب ما يقول إنها مشاكل قديمة.

وتلقي المعارضة باللوم على سوء الإدارة وتخفيضات في التمويل من حكومة يمين الوسط، وترى أن سياساتها هي مسبب الحالة المتردية التي وصل إليها الموقع.

التعليقات