اعتقال صاحب سفينة شحن في اليونان احتجز ناشطين مناصرين للفلسطينيين على متنها

اعلنت شرطة السواحل اليونانية اأمس لاحد اعتقال قبطان وصاحب سفية شحن يونانية لانهما احتجزا مجموعة ناشطين موالين للفلسطينيين كانوا يريدون التوجه من ليبيا الى مصر لتسليم بضائع مرسلة الى غزة.

اعتقال صاحب سفينة شحن في اليونان احتجز ناشطين مناصرين للفلسطينيين على متنها

اعلنت شرطة السواحل اليونانية انها اعتقلت أمس الاحد قبطان وصاحب سفية شحن يونانية لانهما احتجزا مجموعة ناشطين موالين للفلسطينيين كانوا يريدون التوجه من ليبيا الى مصر لتسليم بضائع مرسلة الى غزة.

واعلنت مسؤولة في المكتب الاعلامي للشرطة الساحلية ان صاحب سفينة "ستروفادس 4" وقبطانها "سيحالان الاثنين الى قاضي تحقيق"، مضيفة انه تم الافراج عن الناشطين على متن السفينة وانزلوا الاحد من على متنها بعد اعتقال قبطانها وصاحبها.

وبدات السلطات اليونانية تحقيقا الجمعة اثناء وصول السفينة "ستروفادس 4" الى مرفأ بيرايوس قرب اثينا وعلى متنها نحو عشرة ناشطين بينهم سبعة بريطانيين، اعلنوا انهم احتجزوا على متنها طيلة عدة ايام من دون ماء ولا غذاء.

واعلن احد الناشطين وهو المخرج الايرلندي ديفيد كالاندر (35 عاما) السبت لوكالة فرانس برس ان الناشطين دفعوا 82 الف دولار بواسطة عميل لاستئجار سفينة "ستافرودس 4" بهدف تسليم المساعدة الى غزة، لكن القبطان "اصابه الجنون" عندما ارادوا الاستعداد للصعود الى السفينة.

والجمعة، اعلنت الشركة اليونانية مالكة السفينة "ايونيان بريدج شيبينغ مانجمنتت" من جهتها ان هذه السفينة تعرضت لاقتحام الخميس من جانب نحو عشرة ناشطين في درنا في ليبيا، وكان هؤلاء ينوون الابحار الى مصر للتوجه منها الى غزة.

ونفت الشركة ان يكون افراد طاقم السفينة "احتجزوا" الناشطين، مشيرة الى عدم وجود اي عقد بين الجانبين.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية اعلنت الخميس ان سبعة بريطانيين يعملون في المجال الانساني محتجزون على متن سفينة قبالة سواحل ليبيا.

وروى كالاندر "لقد تم استدراجنا الى فخ على متن السفينة، لم نستطع الحصول على ماء او غذاء، والحمامات كانت غير صالحة للاستخدام عمليا".

التعليقات