الممثل المدني في النّاتو: كابول أكثر أمانًا للأطفال من لندن أو نيويورك!

رأى الممثل المدني لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان الاثنين، أن الأطفال في كابول ينعمون بأمن أكبر من الذين يعيشون في لندن ونيويورك على رغم تمرد حركة طالبان

الممثل المدني في النّاتو: كابول أكثر أمانًا للأطفال من لندن أو نيويورك!

 

رأى الممثل المدني لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان الاثنين، أن الأطفال في كابول ينعمون بأمن أكبر من الذين يعيشون في لندن ونيويورك على رغم تمرد حركة طالبان.

وقال مارك سيدويل في برنامج "نيوزراوند" الذي تبثه البي. بي. سي، والموجّه إلى الأطفال، إن "الأطفال أكثر أمانا على الأرجح هنا ممّا هم عليه في لندن أو نيويورك أو غلاسكو، ومدن أخرى".

وكان سيدويل، سفير بريطانيا السابق في كابول، يرد على سؤال عن الأطفال الأفغان الذين أكدوا في البرنامج نفسه أنهم لا يشعرون بالأمان في الشوارع بسبب خطر وقوع التفجيرات بشكل متكرر في أفغانستان، وإن كانت قليلة في كابول مقارنة مع باقي المناطق.

وقال سيدويل إن "القليل من هذه القنابل" تنفجر في كابول والمدن الأفغانية الأخرى، وأضاف أن "معظم الأطفال يمكنهم العيش فيها بأمان، إنه مجتمع عائلي جدا"، وكابول "أقرب إلى مدينة تتألف من قرى".

وتأتي هذه التصريحات بينما ارتفع عدد الضحايا المدنيين في أفغانستان إلى أعلى مستوى منذ التدخل العسكري الدولي بقيادة الولايات المتحدة عام 2001، فيما أسمته "حربًا على الإرهاب"، وضد حركة طالبان التي تقوم بعمليات تمرد ضد قوات الأطلسي.

التعليقات