الحزب الحاكم في روسيا يرغب بترشيح بوتين للرئاسة

نقلت وكالات أنباء روسية عن مسؤول كبير في حزب روسيا المتحدة الحاكم في روسيا قوله اليوم الخميس إنّ الحزب يريد ترشح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في انتخابات الرئاسة عام 2012.

الحزب الحاكم في روسيا يرغب بترشيح بوتين للرئاسة

نقلت وكالات أنباء روسية عن مسؤول كبير في حزب روسيا المتحدة الحاكم في روسيا قوله اليوم الخميس إنّ الحزب يريد ترشح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في انتخابات الرئاسة عام 2012.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية الرسمية عن يوري شوفالوف، نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس العام للحزب، قوله: "بخصوص موقف الحزب بشأن انتخابات 2012. سيعتمد حزب روسيا المتحدة على زعيمه فلاديمير بوتين."

ودفع الغموض بشأن ما إذا كان بوتين سيسعى للعودة الى الرئاسة أم سيدعم الرئيس الحالي، ديمتري ميدفيديف، النخبة السياسية إلى التحدث بشأن القضية.

ولمح ميدفيديف وبوتين إلى أنهما ربما يخوضان الانتخابات في 2012. لكنهما قالا إنهما سيقرران معًا من سيخوض منهما الانتخابات.

وقال محللون سياسيون إن بوتين هو من سيتخذ القرار النهائي. وقال رئيس الوزراء إن التكهن بشأن من سيخوض الانتخابات يعطل العمل.

ونقلت وكالات أنباء أمس الأربعاء عن بوتين قوله: "لا يزال أمام الانتخابات عام وهذه الضجة بشأن الانتخابات لا تساعد في تنظيم العمل".

التعليقات