المانيا تستقبل عباس: لن نعترف بالدولة الفلسطينية

غادر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، القاهرة، اليوم الأربعاء، متوجها إلى ألمانيا بعد زيارة لمصر استغرقت يومين، فيما أكدت ألمانيا على لسان المتحدث باسم الحكومة، ستيفن شيبرت، أنّها لن تعترف بالدولة الفلسطينيّة دون موافقة إسرائيل بعد أن ألمح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى أنّه قد يعترف بالدولة الفلسطينية هذا العام، وذكر شيبرت في هذا الشأن أنّ "موقف ألمانيا لم يتغيّر".

المانيا تستقبل عباس: لن نعترف بالدولة الفلسطينية

غادر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، القاهرة، اليوم الأربعاء، متوجها إلى ألمانيا بعد زيارة لمصر استغرقت يومين، فيما أكدت ألمانيا على لسان المتحدث باسم الحكومة، ستيفن شيبرت، أنّها لن تعترف بالدولة الفلسطينيّة دون موافقة إسرائيل بعد أن ألمح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى أنّه قد يعترف بالدولة الفلسطينية هذا العام، وذكر شيبرت في هذا الشأن أنّ "موقف ألمانيا لم يتغيّر".

وأكد شيبرت في مؤتمر صحافي حكومي أنّ "سياسة الحكومة الالمانية لا تزال كما أوضحتها المستشارة انغيلا ميركل بعد محادثاتها مع رئيس الوزراء الاسرائيلي (بنيامين) نتانياهو في نيسان وهو أنّها ترى أنّ الاعتراف الاحادي (بالدولة الفلسطينية) لا يخدم هدف تحقيق الحل القائم على دولتين".

وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، الأسبوع الماضي، أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ترفض تأييد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في مسعاه لإعلان الدولة الفلسطينية في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

وقالت المجلة إن ميركل ستضغط بشكل جدي على عباس خلال زيارته لبرلين  لثنيه عن مسعاه للحصول على اعتراف أممي.

وأضافت أن ميركل ستنقل لعباس موقف ألمانيا من اعلان الدولة الفلسطينية، وأن دولتها ترى في هذا المسعى متسرعاً و"سيئاً"، لكن مكتب ميركل رفض الإفصاح للمجلة عن تفاصيل اللقاء المرتقب.

ولفتت المجلة إلى أن في حال ترفض ألمانيا الإعتراف في الدولة الفلسطينية في أيلول (سبتمبر) المقبل إتخاذ مواقف مغايرة بل ومتناقضة لدول الإتحاد الأوروبي للمرة الثانية بعدما رفضت التدخل في التطورات الأخيرة في ليبيا.

التعليقات