مصادر: بن لادن كان خائفاً ومشوّشاً في اللحظات الأخيرة

قالت مصادر مطّلعة على العملية التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ان الأخير كان خائفاً ومشوّشاً في اللحظات الأخيرة إلى درجة أنه دفع زوجته بعنف صوب الجنود الأميركيين الذين قتلوه.

مصادر: بن لادن كان خائفاً ومشوّشاً في اللحظات الأخيرة

 قالت مصادر مطّلعة على العملية التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ان الأخير كان خائفاً ومشوّشاً في اللحظات الأخيرة إلى درجة أنه دفع زوجته بعنف صوب الجنود الأميركيين الذين قتلوه. 

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية عن مصادر قالت انها شاركت في العملية ان بن لادن تصرف "بطريقة جبانة جداً" حين اقتحمت فرقة الكوماندوس الأميركية المنزل حيث كان يختبئ وأنه كان "خائفا" و"مشوشاً بالكامل"في اللحظات الأخيرة.

وكشفت المصادر انه "دفع زوجته بقوة" صوب الجنود الذين قتلوه في نهاية المطاف. 

وعلمت "فوكس نيوز" أيضاً ان بن لادن لم يكن يحمل سلاحاً عند دخول الجنود المنزل إلاّ أنه كان قريباً من سلاحين: مسدس "ماكاروف" وبندقية "أي كاي 47".

وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى لـ"فوكس نيوز" ان شخصاً واحداً من الأشخاص الخمسة الذين قتلوا في المداهمة كان مسلحاً وأطلق النار وهو ما يتناقض مع رواية البيت الأبيض التي تقول ان الجنود الأميركيين واجهوا مقاومة وأن اشتباكاً وقع خلال معظم فترة العملية التي دامت 40 دقيقة. 

وقال مسؤول آخر انه عثر على حوالي 6 قطع سلاح في المجمّع وأن أول شخص واجهه الأميركيون في المنزل "فتح النار فوراً" قبل أن يقتل، وأنه مع دخول الجنود أكثر إلى المجمع نزل ابن بن لادن، خالد من الطابق الثالث إلى الطابق الثاني وواجه الجنود الذين قاتلوه.

وذكر مصدر مطّلع على العملية ان الطلق الناري الذي أطلق على بن لادن كان حين أطل برأسه من غرفة النوم أخطأه.

من جهة أخرى نقل الناطق باسم الجيش الباكستاني آثار عباس لشبكة "سي أن أن" عن زوجة بن لادن التي أصيبت بعيار ناري في ساقها أثناء الهجوم، قولها لمحققين باكستانيين إنها لم تغادر المنزل طوال 5 سنوات، وأنها كانت تعيش مع 8 من أبناء بن لادن بالإضافة إلى خمسة أبناء آخرين من أسرة ثانية.

وقال عباس ان الجيش الباكستاني احتجز كافة الناجين من العملية العسكرية، ونقل المصابين منهم إلى مرافق طبية من أجل العلاج، على أن يتم لاحقاً إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.

وأشار إلى إنه غير متأكد من خلال عملية استجواب زوجة بن لادن كم من الوقت عاش أسامة بن لادن في ذلك المنزل أو إذا غادره خلال وجوده في المقر.

وكانت ابنة لأسامة بن لادن قد قالت للمحققين الباكستانيين في وقت سابق إنها شاهدت مقتل والدها في العملية العسكرية الأميركية، غير أنه لم يعرف ما إذا كانت هذه الفتاة هي ابنة أسامة بن لادن من زوجته اليمنية الأصل، أمل الصداح أم لا، غير أنها تبلغ من العمر نحو 13 عاماً. 

وكان الناطق باسم البيت الأبيض، جاي كارني هو الذي أعلن أن زوجة بن لادن أصيبت برصاصة في ساقها وفقاً لما ذكره 

وكانت أنباء سابقة قد ذكرت أن زوجة بن لادن حاولت حمايته أثناء الهجوم، مشيرة إلى أن أسامة قاوم المهاجمين، غير أنه تبين لاحقاً أن هذه الأنباء عارية عن الصحة، وأن أسامة بن لادن لم يكن مسلحاً عندما اقتحمت القوة الأميركية مقره السكني.

التعليقات