باكستان: مقتل 7 أشخاص وتدمير طائرتين حربيتين وطالبان تتبنى الهجوم

قتل 7 أشخاص بينهم 4 جنود وحارس حدود واحد وأصيب 9 آخرون في هجوم نفذه "مسلحون" على قاعدة "مهران" لسلاح البحرية الباكستاني في مدينة كراتشي

باكستان: مقتل 7 أشخاص وتدمير طائرتين حربيتين وطالبان تتبنى الهجوم
قتل 7 أشخاص بينهم 4 جنود وحارس حدود واحد وأصيب 9 آخرون في هجوم نفذه "مسلحون" على قاعدة "مهران" لسلاح البحرية الباكستاني في مدينة كراتشي.

وأفادت قناة "سماء" الباكستانية اليوم الاثنين أن مسلحين هاجموا في وقت متأخر من ليل أمس، الأحد، قاعدة مهران وحصل تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل 7 أشخاص بينهم 4 عسكريين في حين أصيب 9 آخرون بجروح.

وتمكنت القوات الأمنية من فرض طوق حول "المسلحين"، الذين قبض على اثنين منهم أحياء، وسيطرت على أجزاء عديدة من القاعدة.
 
وتبنت حركة طالبان باكستان اليوم الهجوم الذي وقع الليلة الماضية على قاعدة عسكرية في كراتشي، معتبرة الهجوم ثأرا لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، بينما لا تزال المواجهات مستمرة في القاعدة.  
 
وقال المتحدث باسم الحركة إحسان الله إحسان في اتصالات هاتفية بوكالات الأنباء من مكان غير معروف "إنه الانتقام لاستشهاد أسامة بن لادن، وهو الدليل على أننا ما زلنا موحدين وأقوياء".
 
من جانبها صعدت قوات الأمن الباكستانية هجومها المضاد ضد المسلحين، ودوت أصوات انفجارات في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وقال مسؤول أمني إن "العملية ما زالت مستمرة ولم تنته بعد".
 
وقرابة الساعة الرابعة من فجر اليوم بالتوقيت المحلي لباكستان كانت العملية العسكرية لا تزال مستمرة للقضاء على ما بين 10 إلى 15 مسلحا نجحوا في اقتحام هذه القاعدة الجوية التابعة لسلاح البحرية في العاصمة الاقتصادية للبلاد والتي يقطنها 16 مليون نسمة.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية رحمن مالك إن المهاجمين "ما زالوا يسيطرون على مبنى واحد وهم يتبادلون إطلاق النار مع جنودنا"، مضيفا أن "هذا ليس اعتداء على منشأة للبحرية فحسب، بل اعتداء على باكستان بأسرها". وشدد على أن "القاعدة وحركة طالبان باتتا تشكلان خطرا على وجود باكستان".

التعليقات