انفجار في مصفاة نفط إيرانية بالتزامن مع وجود نجاد لتدشينها

أدى الانفجار إلى مقتل شخصين وإصابة 22 آخرين وأعقبه اشتعال النيران وتسرب غازات سامة

انفجار في مصفاة نفط إيرانية بالتزامن مع وجود نجاد لتدشينها
وقع انفجار،قالت السلطات الإيرانية إنه ناجم عن تسرب غاز صباح اليوم الثلاثاء، في مصفاة عبادان بجنوب البلاد، خلال وجود الرئيس محمود أحمدي نجاد لتدشين مشروع تطوير المصفاة ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 22 آخرين.

وذكرت وكالة "مهر" للأنباء أن الانفجار وقع صباح اليوم أثناء إجراء اختبار على أحد الأجهزة في المصفاة خلال مراسم تدشين الرئيس لمشروع تطويرها وقتل شخصان وأصيب و22 بجروح.

وغادر الحضور المكان بعد الانفجار مباشرة.

وهرعت فرق الإطفاء إلى الموقع وتمت السيطرة على الحريق وإخماده كما تم نقل المصابين إلى المستشفيات.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن الانفجار وقع بسبب حصول تسرب غاز في أحد أقسام مصفاة عبادان ما أدى إلى اشتعال النار وتسرب غازات سامة أدت الى إصابة بعض موظفي وعمال المصفاة بالتسمم.

وأضافت أن المصفاة قادرة على تصفية ستة ملايين و500 ألف ليتر بنزين في اليوم، وأن مشروع التطوير سيرفع طاقتها إلى 10 ملايين ليتر يومي.
 
تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "هآرتس" قد نقلت النبأ بدورها، مشيرة إلى أن محاولة سابقة لاغتيال نجت قد فشلت في آب/ أغسطس الماضي، حيث تم اعتقال مشتبه، ولم تصدر أية تفاصيل في حينه.
 
كما لفتت الصحيفة إلى انفجار عبوة جانبية وعدد من القنابل اليدوية بالقرب من القافلة الرئاسية غرب إيران بينما كان نجاد متوجها لإلقاء كلمة في همذان. وأدى الانفجار في حينه إلى وقوع عدة إصابات.

التعليقات