اقتحام الأنظمة المعلوماتية لشركة "لوكهيد مارتن"

الناطقة بلسان سلاح الطيران ترفض تفصيل الأضرار ووزارة الدفاع تقدم المساعدة للشركة والهيئة للأمن القومي تعرض مساعدتها لتقليص الأضرار

اقتحام الأنظمة المعلوماتية لشركة
قالت منتجة الطائرات الأمريكية والمزود المركزي للتكنولوجيا للإدارة الأمريكة، شركة "لوكهيد مارتن"، الليلة الماضية، إنها تعرضت لهجوم ألكتروني (هاكرز) وصفته بـ"الملموس والعنيد" على أنظمتها المعلوماتية قبل أسبوع، وإنها تعمل الآن على العودة إلى العمل بشكل كامل.
 
وبحسب الشركة فإن مخازن المعلومات بشأن الزبائن والمخططات وموظفي الشركة لم تكن في خطر، وذلك بسبب عملية الدفاع الفورية التي اتخذت بعد معانية الهجوم في 21 أيار/ مايو.
 
تجدر الإشارة إلى أن "لوكهيد مارتن" هي أكبر منتج للطائرات في العالم، وهي المزود الأكبر بالعتاد العسكري للبنتاغون.
 
وقال بيان رسمي صادر عن الشركة إنها تعمل على مدار الساعة لإعادة تمكين عمال الشركة من الدخول إلى الشبكة، كما يجري القيام بإجراءات حماية أكثر تطورا.
 
وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، الليلة الماضية، إن الإدارة الأمريكية تعمل إلى جانب عناصر شركة "لوكهيد مارتن" في محاولة لتقدير حجم الأضرار التي نجمت عن الهجوم.
 
ورفضت الناطقة بلسان سلاح الجو الأمريكي الحديث عن تفاصيل الأضرار التي نجمت عن الهجوم، إلا أنها اعتبرتها صغيرة، وقالت إنه من غير المتوقع أن يكون لذلك تبعات مستقبلية كنتيجة لاقتحام موقع الشركة.
 
ومن جهتها قالت الهيئة للأمن القومي إنها عرضت تقديم المساعدة لوزارة الدفاع من أجل تقليص الأضرار الناجمة عن الهجوم.
 
يذكر أن "لوكهيد مارتن" هي الشركة المنتجة للطائرات القتالية "أف 22" و"أف16" و"أف 35"، كما تنتج سفنا قتالية وأنظمة قتالية متطورة أخرى.

التعليقات