قناة فرنسية تقول إنها ربما خدعت حين أعلنت استقالة سفيرة سورية

"فرانس 24" بثت تصريحات قالت إنها للسفيرة تعلن فيها استقالتها. لكن قناة أخرى بثت لاحقا تصريحات قالت إنها للسفيرة ذاتها لمياء شكور تنفي فيها الإدلاء بمثل هذه التصريحات

قناة فرنسية تقول إنها ربما خدعت حين أعلنت استقالة سفيرة سورية
قال نائب رئيس تحرير "قناة فرانس 24" اليوم، الأربعاء، إن القناة الإخبارية الفرنسية ربما تكون خدعت حين بثت تسجيلا صوتيا على أنه بلسان سفيرة سوريا لدى فرنسا وأعلنت فيه المتحدثة استقالتها.
 
وقال رينيه كابلان لراديو فرانس اينفو "يبدو أننا كنا ضحية تلاعب على الأرجح."
 
وبثت "فرانس 24" تصريحات قالت إنها للسفيرة تعلن فيها استقالتها. لكن قناة أخرى بثت لاحقا تصريحات قالت إنها للسفيرة ذاتها لمياء شكور تنفي فيها الإدلاء بمثل هذه التصريحات.
 
وقالت شكور وهي تقف أمام صورة للرئيس السوري بشار الأسد في السفارة السورية بباريس لقناة تلفزيون (بي.اف.ام) إن التقرير الذي بثته "فرانس 24" وتضمن محادثة هاتفية مع امرأة زعمت أنها السفيرة السورية في باريس هو مفبرك.
 
ونفت سفيرة سوريا في باريس استقالتها وهددت القناة التلفزيونية التي نقلت النبأ بالمقاضاة واتهمتها بالترويج "لخطة تهدف لتدمير سوريا".
 
وقالت السفيرة السورية إن ما نقلته قناة "فرانس 24" من أخبار عن استقالتها يعتبر جزءا مما أسمته الحملة التدميرية لتحطيم سوريا، مؤكدة أنها عملية تشويهية ومقصودة.
 
وأكدت شكور لـ"الجزيرة" أنها ستقوم بمقاضاة القناة الفرنسية التي اتهمتها بانتحال صفتها، وأوضحت أنها ستقوم بتوجيه التعويضات التي ستقرها المحكمة إلى أسر ضحايا الأحداث التي تشهدها بلادها.

التعليقات