"إسرائيل ستهاجم إيران في أيلول"

بحسب مصدر في السي آي إيه فإن الهجوم يكون قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وسيجر الولايات المتحدة إلى الحرب..

في مقابلة إذاعية في لوس أنجلوس، قال روبرت بار، وهو عميل سابق للمخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) عمل في الشرق الأوسط مدة 21 عاما، إن إسرائيل سوف تهاجم إيران في أيلول/ سبتمبر القادم، وهو ما سيجر الولايات المتحدة إلى حرب أخرى في الشرق الأوسط، ويعرض حياة الجنود والمواطنين الأمريكيين للخطر.
 
ونقلت "يديعوت أحرونوت" النبأ في موقعها على الشبكة مشيرة إلى أن بار قد اقتبس تحذيرات رئيس الموساد السابق مئير دغان من شن الهجوم على إيران. وقال بار إنه "من شبه المؤكد أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو يخطط لشن هجوم، وعلى ما يبدو سيكون ذلك في أيلول/ سبتمبر، قبل التصويت على الدولة الفلسطينية، ويأمل أن يجر الولايات المتحدة إلى الحرب".
 
وبحسب عميل المخابرات الأمريكية فإن سلاح الطيران الإسرائيلي سوف يقصف نتنز ومفاعلات نووية أخرى لضرب القدرات النووية الإيرانية، في حين إيران سترد بقصف المواقع التي تستطيع قصفها، وبضمنها البصرة وبغداد وأفغانستان. على حد قوله.
 
ويتابع أنه في هذه المرحلة سوف تبدأ الولايات المتحدة بقصف أهداف إيرانية، مشيرا إلى أن قوات أمريكية خاصة تعمل على دراسة أهداف إيرانية خلف الحدود.
 
وحذر بار من التصعيد، مشيرا إلى أن المواجهات المتوقعة ستكون "كابوسا"، وذلك لأنه لا يوجد للولايات المتحدة عدد كاف من الجنود في الشرق الأوسط.
 
وأضاف أن وزير الدفاع الأمريكي السابق، روبرت غيتس، قد استغل نفوذه لمنع شن هجوم إسرائيلي على إيران، والآن، وبعد أن أنهى مهام منصبه، فإن البنتاغون يستعد للحرب. على حد قوله.

التعليقات