طهران: الشخص الذي اغتيل موظف في وزارة الدفاع وليس عالما نوويا

بعض وسائل الإعلام خلطت بين اسم القتيل واسم علم نووي آخر هو درويش رضائي، مشيرةً إلى أن الطالب الذي قتل، داريوش رضايي نجاد يعمل في وزارة الدفاع ويحمل شهادة البكلوريوس في قسم الكهرباء في جامعة نصير الدين الطوسي

طهران: الشخص الذي اغتيل موظف في وزارة الدفاع وليس عالما نوويا
ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم، الأحد أن الشخص الذين اغتيل أمس في طهران وأفيد انه عالم فيزياء نووية هو في الواقع طالب جامعي يدرس للحصول على شهادة ماجيستير في الكهرباء، ويعمل لصالح وزارة الدفاع.
 
وقال الوكالة إن "الشخص الذي تم اغتياله في طهران أمس هو أحد الطلبة الجامعيين ممن يدرسون للحصول على الماجستير في مجال الكهرباء في جامعة الخواجه نصير الدين الطوسي".
 
وذكرت الوكالة أن بعض وسائل الإعلام خلطت بين اسم القتيل واسم علم نووي آخر هو درويش رضائي، مشيرةً إلى أن الطالب الذي قتل، داريوش رضايي نجاد يعمل في وزارة الدفاع ويحمل شهادة البكلوريوس في قسم الكهرباء في جامعة نصير الدين الطوسي.
 
وكان رضايي نجاد رشح في العام 2008 مع 20 آخرين لنيل الماجستير في جامعة الطوسي.
 
ونفى مدير الجامعة علمه أن يكون رضايي نجاد له أنشطة في المجالات النووية، لكنه قال إنه كان من بين الطلبة المتفوقين.
 
وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أفادت أمس أن عالم الفيزياء النووية داريوش رضائي قتل أمس في عملية اغتيال نفذها مجهولون كانوا على متن دراجة نارية.
 
وكان عالمان إيرانيان نوويان قد قتلا في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر الماضيين في ظروف مشابهة في طهران، وحملت الحكومة الإيرانية الاستخبارات الغربية والإسرائيلية مسؤولية الهجومين.

التعليقات