معلومات حساسة من اختراق 70 موقعا لوكالات أمنية أمريكية

قالت مجموعة قراصنة كمبيوتر تعرف باسم "انتي سك" إنها تمكنت من قرصنة أكثر من 70 موقعاً إلكترونياً لوكالات أمنية في الولايات المتحدة، وحصلت منها على معلومات حساسة

معلومات حساسة من اختراق 70 موقعا لوكالات أمنية أمريكية
قالت مجموعة قراصنة حاسوب تعرف باسم "انتي سك" إنها تمكنت من قرصنة أكثر من 70 موقعا ألكترونيا لوكالات أمنية في الولايات المتحدة، وحصلت منها على معلومات وصفت بـ"الحساسة".
 
ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية عن بيان للمجموعة التي تضم أعضاء من مجموعتي القراصنة العالميتين "مجهولون" و"لولز سك"، أنها استطاعت بعد قرصنة 70 موقعاً للوكالات الأمنية الأميركية الحصول على معلومات حساسة حجمها 10 غيغابايت، رداً على اعتقال أعضاء فيها في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا.
 
وقالت "انتي سك" إن هجماتها الإلكترونية أثرت على وكالات في ولايات أركانساس، وكانساس، ولويزيانا، وميسوري، وميسيسيبي.
 
وكانت المجموعة أطلقت هجمات مشابهة ضد الوكالات الأمنية في أريزونا في حزيران/يونيو الفائت.
 
وقالت "انتي سك": بعد أسبوع من تخريب وتدمير المواقع الإلكترونية العائدة لـ 70 وكالة أمنية، ننشر كمية كبيرة من المعلومات السرية التي بالتأكيد تحرج وتشوّه سمعة ضباط الشرطة في الولايات المتحدة وتورّطهم في جرائم".
 
وقال مكتب عمدة منطقة تونيكا في الميسيسيبي إنه على علم بأن الموقع الإلكتروني للمنطقة متوقف لكن لا يعرف المزيد.
 
واشتهرت مجموعة "مجهولون" عام 2010، بعد أن قامت بقرصنة مواقع شركتي "ماستر كارد" و"فيزا" الماليتين، انتقاماً لموقع "ويكيليكس" الشهير بعد أن أوقفت الشركتان عمليات تمويل الموقع، رغم أن "ويكيليكس" نفى علاقته بالمجموعة.

التعليقات