غول: تركيا فقد ثقتها بالإدارة السورية

قال الرئيس التركي عبد الله غول، اليوم الأحد، إن تركيا فقدت ثقتها بالإدارة السورية، فيما رأى أنه من المستحيل أن يواصل النظام في ليبيا الحكم

غول: تركيا فقد ثقتها بالإدارة السورية
قال الرئيس التركي عبد الله غول، اليوم الأحد، إن تركيا فقدت ثقتها بالإدارة السورية، فيما رأى أنه من المستحيل أن يواصل النظام في ليبيا الحكم.
 
وأشار غول في مقابلة مع وكالة أنباء الأناضول إلى أن تركيا بذلت جهوداً كبيرة وقدمت مساهمات في سوريا، مضيفاً أن انقرة دعمت الشعب السوري لأن الشعب هو الأهم، مؤكداً أن رفاهية وسعادة وسلام السوريين مهمة جداً لتركيا.
 
وقال غول إنه يتابع التطورات في سوريا كل يوم، وهو يتلقّى تقارير استخباراتية عمّا يحصل في كل مدينة بسوريا، مضيفاً أنه يتابع الأحداث هناك لأن سوريا بلد جار لتركيا.
 
وأعرب عن الأسف للأحداث الجارية في سوريا، مضيفاً "بصراحة، فقدت تركيا ثقتها بالقيادة السورية".
 
وفي الملف الليبي، قال الرئيس التركي إن ليبيا التي تملك ساحلاً بطول 2000 كيلومتر على البحر المتوسط، وصاحبة أكبر احتياطي للنفط في العالم، وعدد سكان قليل نسبياً، كان يمكن أن تكون أكثر الدول ازدهاراً في العالم لو حكمت بشكل جيد.
 
واعتبر أن صمود ليبيا لكل هذا الوقت في ظل حكم الرجل الواحد هو أمر لا يصدّق أصلاً، ومن المستحيل أن يواصل النظام في ليبيا الحكم بعد اليوم.

التعليقات